الأردن يعود لـ"صفر كورونا" في الداخل مع تسجيل 8 إصابات على الحدود
الأردن يعود لـ"صفر كورونا" في الداخل مع تسجيل 8 إصابات على الحدودالأردن يعود لـ"صفر كورونا" في الداخل مع تسجيل 8 إصابات على الحدود

الأردن يعود لـ"صفر كورونا" في الداخل مع تسجيل 8 إصابات على الحدود

أعلن الأردن أنه لم يتم تسجيل أيّة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ داخل حدود المملكة اليوم السبت، في حين سُجلت 11 إصابة قادمة من الخارج.

وارتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في المملكة إلى 607 إصابات، بحسب الإيجاز الصحفي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، اليوم السبت.

وتوزعت الحالات الجديدة على النحو الآتي: حالة لمواطن أردني قادم من مدينة دبيّ، و10 حالات إصابة لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، منهم 5 أردنيون، و5 من جنسيّات غير أردنيّة.

وأشار الإيجاز إلى أنه تم تسجيل 3 حالات شفاء في مستشفى الأمير حمزة، ليبقى عدد الحالات المصابة قيد العلاج 132 حالة، منها 54 حالة في مستشفى الملك المؤسّس عبدالله الجامعي، و50 حالة في مستشفى الأمير حمزة، و28 حالة في مستشفى الملكة علياء.

وأوضح الإيجاز، الذي تناقلته وسائل إعلام محلية متعددة، أنه تم إجراء (3993) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء وحتى الآن 140222 فحصاً.

وأكد الإيجاز استمرار عملية تسيير الرحلات الجويّة المخصّصة للأردنيين، الذين تقطعت بهم السبل والطلبة في الخارج لليوم الثاني على التوالي، ضمن المرحلة الثانية من خطة عودتهم، وسيتم الإعلان عن تفاصيل المرحلة الثالثة خلال الأيّام المقبلة، والتي ستشمل دولاً جديدة.

وبين أنه سيتم إخضاع جميع العائدين من الخارج للحجر الصحي الاحترازي، بما في ذلك الأشخاص الذين سبق وأن أصيبوا بالفيروس في الخارج وتعافوا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com