من بينها حماية القلب والمخ.. تعرف على فوائد مذهلة لتناول جلود الأسماك
من بينها حماية القلب والمخ.. تعرف على فوائد مذهلة لتناول جلود الأسماكمن بينها حماية القلب والمخ.. تعرف على فوائد مذهلة لتناول جلود الأسماك

من بينها حماية القلب والمخ.. تعرف على فوائد مذهلة لتناول جلود الأسماك

تعتبر الأسماك مصدرا مهما للبروتين الحيواني، كما أنها غنية بالعناصر الغذائية الصحية، إلا أن الأمر اللافت للنظر هو أن جلود الأسماك تمتلك فوائد مذهلة لا تقل أهمية عن لحومها.

موقع "هيلث لاين" استعرض فوائد وسلامة تناول جلد السمك على النحو التالي:

بداية، قد يتجنب بعض الأشخاص تناول جلود الأسماك خوفا من أن تكون غير آمنة، على الرغم من أن هذا ليس صحيحا تماما، حيث يعتبر تناول جلد السمك آمنا تماما، وطالما تم تنظيف الأسماك بشكل صحيح وتمت إزالة القشور الخارجية بالكامل، يكون الجلد صالحًا للأكل.

وبشكل عام، لا يشكل جلد السمك أي مخاطر صحية، فيما تختلف فائدة جلد السمك بشكل كبير اعتمادا على نوع السمك، ومع ذلك، فإن معظمه غني بالعديد من العناصر الغذائية الرئيسة.

ويمكن أن يساعد تناول جلد السمك على الحصول على كميات كافية من العناصر الغذائية، بما في ذلك (البروتين، الأحماض الدهنية أوميغا -3، فيتامين د، فيتامين هـ، اليود، السيلينيوم، التورين).

فضلا عن ذلك، تعد الأسماك، بما في ذلك جلدها، مصدرا رائعا للبروتين الذي يعد عنصرا مهما لبناء الأنسجة مثل العضلات في جسم الإنسان، وقد يساهم البروتين أيضا في تقليل مخاطر بعض الاضطرابات مثل توقف النمو وانخفاض مستويات الحديد والتورم في الجسم، وتلعب بعض البروتينات دورا في تقوية المناعة.

كما أن واحدة من أفضل الفوائد المعروفة للأسماك الدهنية هي ارتفاع مستوى أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة، والتي تعمل على تحسين الصحة وحماية القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض الدماغ، وهي ضرورية أيضا أثناء الحمل.

كما أن تناول جلد السمك قد يحسن صحة البشرة أيضا، حيث إن جلد السمك مصدر جيد للكولاجين وفيتامين E، وكلاهما يساهم في صحة بشرة الإنسان.

وكشفت الدراسات أن الكولاجين يمكن أن يحسن من ترطيب البشرة ومرونتها ويحارب مظاهر الشيخوخة مثل التجاعيد، وهو موجود في جميع أجزاء وأنواع الأسماك.

ويساعد تناول الجلد مع اللحم على استهلاك أكبر قدر ممكن من العناصر الغذائية من الأسماك، فمن خلال إزالة الجلد وتناول اللحم فقط، ستفقد العديد من العناصر الغذائية والزيوت المفيدة في الجلد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com