العثماني: المغرب تفادى سيناريو 200 وفاة يوميا بفيروس كورونا
العثماني: المغرب تفادى سيناريو 200 وفاة يوميا بفيروس كوروناالعثماني: المغرب تفادى سيناريو 200 وفاة يوميا بفيروس كورونا

العثماني: المغرب تفادى سيناريو 200 وفاة يوميا بفيروس كورونا

أكد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، مساء الخميس، أن الإجراءات الاحترازية التي اعتمدتها بلاده لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، مكنت من تفادي سيناريو 200 وفاة يوميًا.

وأوضح العثماني في لقاء بثته القنوات الرسمية بالمملكة أن "الوضع الوبائي في المغرب تحت السيطرة"، لافتا إلى أن "الإصابات الخطيرة جراء الفيروس في تراجع مستمر".

وأشار إلى أن حكومته "ليس لديها تصورات واضحة لما بعد 20 مايو"، تاريخ نهاية حالة الطوارئ الصحية بالمغرب التي فرضتها السلطات لمنع انتشار الوباء.

وأضاف: "سنستمر في الحجر الصحي إلى غاية 20 مايو، وسنرى بعد ذلك ما ستسفر عنه الحالة الوبائية في البلاد كي نتخذ قرارات واضحة".

ولفت إلى أن وزارتي الداخلية والصحة تعملان حالياً على مجموعة من السيناريوهات للخروج من هذه الأزمة.

وردًا على الشائعات التي تم تداولها خلال الأيام الماضية حول إقرار "سنة بيضاء"، أكد رئيس الحكومة أن الموسم الدراسي "لن يعرف أي توقف".

وأردف العثماني أن "النتائج التي تحققت من خلال التعليم عن بعد مشجعة، حيث إن 70% من المقرر الدراسي تم تلقينه للتلاميذ، وبالتالي إقرار سنة بيضاء أمر غير صحيح".

وأضاف: "لدينا مجموعة من السيناريوهات لإنهاء السنة الدراسية بالكيفية المطلوبة، وسنحسم ذلك في الأيام القليلة المقبلة".

وأعلنت وزارة الصحة المغربية يوم الخميس، تسجيل 160 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة خلال 24 ساعة ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 5548.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com