إيران.. تحذيرات من "اتجاه تصاعدي" جديد لكورونا بعد تسجيل 100 ألف إصابة رسميا
إيران.. تحذيرات من "اتجاه تصاعدي" جديد لكورونا بعد تسجيل 100 ألف إصابة رسمياإيران.. تحذيرات من "اتجاه تصاعدي" جديد لكورونا بعد تسجيل 100 ألف إصابة رسميا

إيران.. تحذيرات من "اتجاه تصاعدي" جديد لكورونا بعد تسجيل 100 ألف إصابة رسميا

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، الأربعاء، أن إصابات فيروس كورونا في إيران تشهد اتجاها تصاعديا مؤخرا، بعد تراجع بسيط شهدته البلاد في الأيام الأخيرة في عدد الإصابات والوفيات بالفيروس.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن جهانبور تصريحات أكد فيها "أننا نشهد اتجاها تصاعديا ملحوظا في إصابات كورونا في نحو 15 محافظة بالبلاد خلال اليومين الأخيرين، لا سيما محافظة خوزستان (جنوب غرب) التي دخلت ذروة تفشي الوباء مؤخرا".

وأضاف ردا على سؤال صحفي حول ما إذا كان هذا الصعود الملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في إيران ينذر بموجة ثانية من تفشي الوباء: "لا يُمكننا الحكم في الوقت الراهن، وننتظر كيف ستكون الأعداد خلال الأيام المقبلة"، دون إجابة قاطعة على مخاوف الداخل من موجة ثانية للفيروس.

وتابع جهانبور: "بالقطع هذه الزيادة في الإصابات نتيجة رصد المصابين بشكل أكبر، وكذلك نتيجة زيادة التجمعات والترددات والسلوكيات الاجتماعية"، وفق ما نقلت وكالة أنباء "ايسنا".

وتأتي الزيادة الملحوظة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في إيران بالتزامن مع قرارات حكومية بعودة الأنشطة الاقتصادية، رغم تحذيرات وزارة الصحة والجامعات الطبية من خطورة هذا القرار في ظل تراجع الوضع الصحي.

وكانت تقارير إخبارية معارضة كشفت في وقت سابق أن العديد من مستشاري النظام الإيراني حذروا من تبعات مخاطرة عودة النشاط الاقتصادي على سلامة المواطن الإيراني، واحتمالية تفشي موجة ثانية من كورونا، إلا أن خامنئي أصر على عودة الأنشطة والعمل لاسيما في ظل الأزمات الاقتصادية التي تلاحق نظامه.

وكان وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي شكا من تأخر السلطات في تمويل وزارته بمبالغ لمكافحة تفشي فيروس كورونا، في ظل مناشدات من المستشفيات جراء نقص المواد والمستلزمات الطبية وتأثير ذلك على وتيرة جهود مواجهة الفيروس الآخذ في التفشي بجميع مناطق البلاد.

وتتصدر إيران بعد تركيا دول الشرق الأوسط في معدل الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، بمجموع 101 ألف و650 إصابة و 6418 وفاة حتى اليوم الأربعاء، وفق بيانات وزارة الصحة الإيرانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com