السمنة ترتبط بالاكتئاب.. إليك 5 طرق سهلة مدعومة بالعلوم لفقدان الوزن في المنزل
السمنة ترتبط بالاكتئاب.. إليك 5 طرق سهلة مدعومة بالعلوم لفقدان الوزن في المنزلالسمنة ترتبط بالاكتئاب.. إليك 5 طرق سهلة مدعومة بالعلوم لفقدان الوزن في المنزل

السمنة ترتبط بالاكتئاب.. إليك 5 طرق سهلة مدعومة بالعلوم لفقدان الوزن في المنزل

كشفت دراسة حديثة أن المراهقين الذين يعانون من السمنة المفرطة، يكون لديهم معدل أعلى من الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق، بالإضافة إلى التنمر الذي يلاقونه من أقرانهم غير البدناء.

وأشارت الدراسة التي نشرت في "المجلة الدولية لصحة الطفل والتنمية البشرية"، إلى أنه إلى جانب الوضع النفسي المتدني، الذي يعانيه المراهق البدين من زيادة الوزن، يتعرض أيضاً لمشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب التاجية وزيادة معدل الوفيات.

لذلك إليك أبسط الطرق المدعومة بالعلم لإنقاص الوزن في المنزل.

شرب الكثير من الماء

وفقا لدراسة نشرت في مجلة الغدد الصماء السريرية والتمثيل الغذائي، يؤدي تناول الماء بكثرة إلى فقدان الوزن. كما أن السعرات الحرارية بالماء تقف عند المستوى صفر، حيث تثبت التقارير المتداولة أن الماء يعزز فقدان الوزن عن طريق زيادة حرق السعرات الحرارية.

استراتيجية الطبق الصغير

لاستخدام أطباق أصغر على مائدتك مفعول السحر في تقليل كمية الطعام الذي تتناوله، كما يتيح اتباع هذه الاستراتيجية للمراهق أن يتحكم بما يقدم إليه، ما يعجل بفقدان المزيد من الوزن، بحسب ما أشارت إليه أبحاث طبية.

النوم

يعد النوم العميق والكافي من أقوى أساليب فقدان الوزن دون بذل المزيد من الجهد. وبحسب تقرير نُشر في جمعية أبحاث النوم، يعد الأشخاص المحرومون من النوم أكثر عرضة بنسبة 55% للإصابة بالسمنة من الذين يحصلون على ما يكفي من النوم.

الرقص

يشعر عدد كبير من الأشخاص بالملل والضجر من ممارسة التمارين الرياضية لأجل فقدان الوزن، لكن مع تضمين الرقص في روتينك اليومي، قد تتغير الكثير من الأمور، ووفقا لدراسة نشرت في المجلة البريطانية للرقص، تعد 30 دقيقة من ممارسة الرقص وسيلة ممتازة لتحسين اللياقة البدنية وتنمية المهارات الاجتماعية.

تنظيف الأسنان

يمكن أن يؤدي استخدام فرشاة الأسنان بعد تناول الطعام إلى فقدان الوزن. وذكرت "مجلة السمنة" أنه يمكن لممارسة تنظيف الأسنان أن تساعد في الحد من تفاقم الرغبة في تناول وجبة خفيفة بشكل غير صحي بين الوجبات.

وأشارت المجلة إلى أن الشخص قد لا يشعر بالرغبة في تناول الطعام بعد تنظيف أسنانه بالفرشاة، لذلك حاول استخدام غسول الفم أو الفرشاة لتتخلص من رغبة الإفراط في تناول الطعام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com