الفوائد الصحية للفاصوليا السوداء
الفوائد الصحية للفاصوليا السوداءالفوائد الصحية للفاصوليا السوداء

الفوائد الصحية للفاصوليا السوداء

نيويورك- تعد الفاصوليا السوداء واحدة من البقوليات التي تمتاز مثل غيرها من البقوليات كالفول السوداني والبازلاء والعدس بنسبة عالية من البروتين ومحتوى الألياف.

كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الإنسان الأساسية، ويحتوي نصف كوب من الفاصوليا السوداء المطبوخة على حوالي 312 سعرة حرارية.

ويحتوي نصف كوب من الفاصوليا السوداء على 8 غرامات من البروتين، و0.5 غرام من الدهون، و0 غرام من الكولسترول، و20 غراما من الكربوهيدرات و 8 غرامات من الألياف الغذائية، وهذه الكمية تعطي الإنسان 10٪ من احتياجاته اليومية من الحديد ، و14٪ من الثيامين، 32و٪ من حمض الفوليك، و15٪ من المغنيسيوم، 12و٪ من الفوسفور، و 9٪ من البوتاسيوم، و 6٪ من الزنك، و 9٪ من النحاس و 19٪ من احتياجاته من المنغنيز.

وتقدم الفاصوليا السوداء مجموعة متنوعة من المغذيات النباتية مثل السابونين، والانثوسيانين، وكايمبفيرول، وكيرسيتين، التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة.

ومن الفوائد الصحية المحتملة لاستهلاك الفاصوليا السوداء، الحفاظ على صحة العظام لاحتوائها على الحديد والفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والنحاس، وتعمل على خفض الدم وتحتوي على البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم.

ولأنها غنية بالألياف لذلك فهي تقلل من نسبة الغلوكوز في الدم، حيث أظهرت الدراسات أن مرضى السكري من النوع 1 الذين يتناولون الوجبات الغذائية الغنية بالألياف لديهم مستويات أقل من الجلوكوز في الدم.

وباحتوائها على مادة الكيرسيتين فهي مضادة للالتهابات، كما يلعب السيلينيوم الذي يمكن العثور عليه في الفاصوليا السوداء دوراً مهماً في وظيفة انزيم الكبد، ويساعد على إزالة السموم بعض المركبات المسببة للسرطان في الجسم..

وتحتوي الفاصوليا السوداء على نسبة عالية من حمض الفوليك، الذي يلعب دورا في تركيب وإصلاح الحمض النووي، وبالتالي منع تشكيل خلايا السرطان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com