منوعات

الهند تصدر لأمريكا 50 مليون قرص هايدروكسي كلوروكين لمكافحة كورونا
تاريخ النشر: 30 أبريل 2020 16:10 GMT
تاريخ التحديث: 30 أبريل 2020 16:13 GMT

الهند تصدر لأمريكا 50 مليون قرص هايدروكسي كلوروكين لمكافحة كورونا

قال مصدر هندي مطلع إن الهند شحنت 50 مليون قرص من عقار هايدروكسي كلوروكين للولايات المتحدة على الرغم من تحذير جهات تنظيمية أمريكية من أن العقار المستخدم في علاج الملاريا ربما تكون له أعراض جانبية مضرة في حال استخدامه للعلاج من مرض (كوفيد-19) الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد. تأتي الصفقة، وهي أكبر كمية دواء تصدرها الهند لأي دولة، بعد أن طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من نيودلهي إطلاق صادرات هذا العقار كبديل محتمل لعلاج مرضى كورونا. وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية المناقشات مع الولايات المتحدة "تصل الكمية إلى 50 مليون قرص، شركات تجارية تشتريها،

+A -A
المصدر: رويترز

قال مصدر هندي مطلع إن الهند شحنت 50 مليون قرص من عقار هايدروكسي كلوروكين للولايات المتحدة على الرغم من تحذير جهات تنظيمية أمريكية من أن العقار المستخدم في علاج الملاريا ربما تكون له أعراض جانبية مضرة في حال استخدامه للعلاج من مرض (كوفيد-19) الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتأتي الصفقة، وهي أكبر كمية دواء تصدرها الهند لأي دولة، بعد أن طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من نيودلهي إطلاق صادرات هذا العقار كبديل محتمل لعلاج مرضى كورونا.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية المناقشات مع الولايات المتحدة ”تصل الكمية إلى 50 مليون قرص،  شركات تجارية تشتريها، العملية مستمرة“.

وكانت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، وهيئة الرقابة على الأدوية في الاتحاد الأوروبي، وإدارة الصحة الكندية، قد حذرت من استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين، مشيرة إلى أعراض جانبية منها اضطراب ضربات القلب وتسارعها بشكل خطير.

لكن هذه التحذيرات لم تحل دون تصدير العقار للولايات المتحدة حيث يستمر بعض الأطباء بوصفه لعلاج (كوفيد-19).

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك