منظمة الصحة العالمية تعلن نتائج تقييم مسار وباء كورونا غدًا
منظمة الصحة العالمية تعلن نتائج تقييم مسار وباء كورونا غدًامنظمة الصحة العالمية تعلن نتائج تقييم مسار وباء كورونا غدًا

منظمة الصحة العالمية تعلن نتائج تقييم مسار وباء كورونا غدًا

أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس ادانوم غيبريسوس، الأربعاء، أنّ خبراء لجنة الطوارئ سيجتمعون الخميس، لتقييم مسار وباء كورونا (كوفيد-19)، بعد ثلاثة أشهر من إعلان حال الطوارئ الصحية عالميًا.

ومع تزايد الانتقادات للسلطات الصحية العالمية، عرض غيبريسوس كامل الإجراءات المتخذة منذ كانون الثاني/يناير، وأعلن أنه "سيدعو مجددًا غدًا لجنة الطوارئ (...) لتقييم تطور الوباء".

وفي 30 كانون الثاني/يناير، أعلنت المنظمة، أن الوضع يستوجب "حال طوارئ صحية على الصعيد الدولي"، ويعني ذلك، أن اللجنة المعنية ينبغي أن تجتمع مرة واحدة على الأقل، كل ثلاثة أشهر.

وهذه المرة الأولى التي يدعو فيها المدير العام للمنظمة اللجنة مجددًا، إلى الاجتماع منذ 30 كانون الثاني/يناير، حين سجلت 82 إصابة فقط بفيروس كورونا خارج الصين، من دون إحصاء أي وفيات.

وقال مدير المنظمة: "خلال هذه الأشهر الثلاثة، عملت منظمة الصحة العالمية يومًا بعد يوم للتحذير ودعم الدول وإنقاذ الأرواح".

ورغم إعلان عدد كبير من الدول والقادة دعمهم للمنظمة، فإن البعض بدأ يبدي شكوكًا أو انتقادات، حيث وصل الأمر بالولايات المتحدة إلى تعليق تمويلها.

وشكك الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في إستراتيجية بكين بعد ظهور الإصابات الأولى في البلاد نهاية 2019.

وكرر مدير المنظمة الأربعاء، أن الصين التزمت "الشفافية" مكررًا دعوته "إلى الوحدة على الصعيد الوطني والتضامن على الصعيد العالمي".

وتابع: "سبق أن قلت، هذا الفيروس يمكن أن يؤدي إلى تدمير يفوق أي هجوم إرهابي. قد يتسبب بانقلابات سياسية واقتصادية واجتماعية".

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com