الاستحمام مرة واحدة أسبوعياً كاف للرضع
الاستحمام مرة واحدة أسبوعياً كاف للرضعالاستحمام مرة واحدة أسبوعياً كاف للرضع

الاستحمام مرة واحدة أسبوعياً كاف للرضع

ميونخ- قالت القابلة الألمانية يوليانه مارتينت إنه الاستحمام مرة واحدة أسبوعياً يكفي الرضع، مع مراعاة ألا تزيد مدة الاستحمام على 5 إلى 6 دقائق، وذلك تجنباً لإجهاد بشرة الطفل.

وأضافت مارتينت أنه من الأفضل القيام بذلك صباحاً وليس مساءً؛ حيث يكون الطفل هادئاً ومسالماً وأقل قابلية للاستثارة، مؤكدة أن دلو الاستحمام ليس مناسباً لهذا الغرض؛ حيث يصعب على الآباء الوصول إلى جميع طيّات جلد الطفل. بينما يعد حوض الاستحمام مناسباً جداً؛ حيث أنه يوفر مساحة مناسبة للطفل، فضلاً عن أن ارتفاعه مناسب لظهر الآباء.

ومن الأفضل وضع منشفة ملفوفة في الحوض لحماية الطفل من خطر الانزلاق. كما يُفضل أن يتواجد شخصان أثناء استحمام الطفل؛ حيث يحمل شخص الطفل على أحد الذراعين، بينما يقوم الآخر بتنظيف جلده. وأشارت القابلة الألمانية إلى أن درجة الحرارة المثالية لماء استحمام الطفل هي 37 درجة، والتي بدورها تساعد الطفل على الاسترخاء، على أن تكون درجة حرارة الحمّام 24 درجة.

وأكدت القابلة الألمانية أنه ليست هناك حاجة إلى استعمال شامبو استحمام أو إضافات الاستحمام الخاصة؛ نظراً لأن الطفل لا يتعرق. بينما يمكن إضافة كمية من زيت الزيتون إلى ماء الاستحمام للعناية ببشرة الطفل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com