السعودية تعلن إصابة 21 مصرياً بفيروس كورونا
السعودية تعلن إصابة 21 مصرياً بفيروس كوروناالسعودية تعلن إصابة 21 مصرياً بفيروس كورونا

السعودية تعلن إصابة 21 مصرياً بفيروس كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، إصابة 21 مصرياً بفيروس كورونا، من بين آخر 24 حالة تم اكتشافها في المملكة من قبل الطواقم الطبية.

وذكرت وزارة الصحة السعودية في تغريدة عبر حسابها بموقع "تويتر" أن المصابين المصريين كانوا من المخالطين لمريض مصري آخر مصاب بالفيروس.

ولفتت إلى أن باقي المصابين هم مواطن سعودي ومواطنة سعودية عائدان من العراق، أما الحالة الثالثة فهي لطفلة سعودية تبلغ من العمر 12 عامًا، كانت مخالطة لجدها المصاب، الذي أعلن عنه سابقًا في محافظة القطيف، وهو عائد من إيران.

وطالبت وزارة الصحة السعودية المواطنين بضرورة التاكيد على أهمية تجنب التجمعات التي يزيد عدد الأشخاص فيها عن (50) شخصًا وتجنب المصافحة لأنها من أكثر أسباب انتقال العدوى.

في ذات الإطار، أعلنت السعودية  عن تعافي أول حالة من المصابين بفيروس #كورونا الجديد في المملكة وهي لمواطن من ضمن الحالات الموجودة في العزل الطبي بمستشفى القطيف المركزي، حيث تم إجراء فحص مخبري أثبت خلو المواطن من الفيروس حيث يتمتع حالياً بصحة جيدة ولله الحمد ويستعد للخروج من مستشفى القطيف المركزي.

واتخذت السلطات السعودية، إجراءات جديدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، منها تعليق سفرالمواطنين والمقيمين مؤقتا، وتعليق الرحلات الجوية إلى كل من دول الاتحاد الأوروبي، والاتحاد السويسري، والهند، وباكستان، وسريلانكا، والفلبين، والسودان.

كما قررت حكومة المملكة تعليق سفرالمواطنين والمقيمين مؤقتا، وتعليق الرحلات الجوية إلى أريتريا، وكينيا، وجيبوتي، والصومال، وكذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودا بها خلال الـ14 يومًا السابقة لقدومه.

واستثنى قرار التعليق، الممارسين الصحيين العاملين في السعودية من مواطني دولتي الفلبين والهند، ورحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

كما تم تعليق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية جميعها مع الأردن، مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن، ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وفي السياق، أكدت سفارة الرياض في فرنسا أن الخطوط السعودية مستمرة في تسيير رحلاتها في باريس حتى ال13 من آذار/ مارس للراغبين بالعودة إلى المملكة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com