ارتفاع وفيات كورونا في إيران إلى 31‎ شخصا
ارتفاع وفيات كورونا في إيران إلى 31‎ شخصاارتفاع وفيات كورونا في إيران إلى 31‎ شخصا

ارتفاع وفيات كورونا في إيران إلى 31‎ شخصا

سجلت إيران، مساء يوم الخميس، 5 حالات وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا وبذلك يرتفع عدد الضحايا إلى 31 شخصا بعدما قالت السلطات الطبية في وقت سابق إن عدد الضحايا بلغ 26.

وقال رئيس جامعة اردبيل شمال إيران للعلوم الطبية "اخوان أكبري"، لوكالة "برنا" المحلية، إن "السلطات شخصت 7 حالات إصابة بفيروس كورونا من أصل 57 شخصا في محافظة اردبيل"، مضيفا أنه "لسوء الحظ فارق اثنان من المصابين الحياة نتيجة هذا الفايروس الفتاك".

وفي "خرم آباد" عاصمة محافظة لرستان غرب إيران، أكدت قناة "در" الإيرانية المعارضة، وفاة شابة تبلغ من العمر 23 عاما وإصابة 16 آخرين بفيروس كورونا.

وبعدما أعلنت وزارة الصحة الإيرانية ظهر اليوم الخميس عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 26 شخصا وإصابة 245 آخرين، شهدت محافظة خوزستان جنوب إيران تسجيل حالتي وفاة جراء الإصابة بكورونا.

وقال رئيس جامعة الأهواز للعلوم الطبية "جندي شابور"، إن "مجموعة الإصابات بكورونا في خوزستان بلغت 8 حالات، وتوفي اليوم شخصان بالإقليم الجنوبي".

وأرقام الضحايا والإصابات ترتفع بين الحين والآخر، فيما تعلن السلطات الرسمية عن تلك الأرقام بعد مرور وقت طويل.

من جانبه، أكد نائب رئيس جامعة محافظة قم الإيرانية للعلوم الطبية "علي أبزاره"، الخميس، حاجة المحافظة إلى مستشفى ميداني، جراء تفشي فيروس كورونا في هذه المحافظة التي أصبحت مركزا لهذا الفيروس الجديد.
وأوضح أبزاره بحسب ما نقلت عنه الصحافة الإيرانية، أن "محافظة قم بحاجة ضرورية لإقامة مستشفى ميداني"، مضيفًا أن "الجيش وقوات الحرس الثوري والشرطة أبدت استعدادها لإنشاء مستشفى ميداني".
وأكد نائب رئيس جامعة قم للعلوم الطبية أن "طاقة مستشفي كامكار وفرقاني اكتملت وسنقوم بإعداد مستشفى ميداني قريبًا"، مضيفا أنه "إذا تفشى فيروس كورونا في قم وغيرها من المدن  فسنحتاج إلى مزيد من المستشفيات".
وأضاف: "إذا لم يلتزم أهالي قم بالضوابط الصحية فقد نحتاج من 2 إلى 3 الآلاف سرير".
وفي سياق متصل، أعلن علي أبزاره عن إصابة عدد من الكوادر الطبية بمحافظة قم بفيروس كورونا نتيجة تواصلهم المباشرة مع المصابين بهذا الفيروس الجديد.
وقال إن "عشرة من الكوادر الطبية أصيبوا بفيروس كورونا والآن هم في الحجر الصحي، بينهم اثنان من نواب رئيس جامعة قم للعلوم الطبية محمد رضا قدير الذي أصيب قبل ثلاثة أيام بهذا الفيروس".
وفي سياق متصل، ذكرت قناة قم الإخبارية أن رئيس مركز قم الصحي سيامك محبي، وضع في الحجر الصحي بسبب إصابته بفيروس كورونا.

من جانبها، ذكرت الصحافة الإيرانية أن قوات الحرس الثوري بدأت الليلة برش محافظة قم بالمعقمات للحد من تفشي الإصابات بفيروس كورونا.


وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة الإيرانية، أن الأسبوع المقبل سيشهد عملية لتقليل الدوام في الدوائر والمؤسسات الحكومية، مضيفة أن الدوام سيكون لثلاث ساعات فقط يبدأ من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة.


وتطالب وزارة الصحة عبر مجموعة إعلاناتها في التلفزيون الحكومي، الإيرانيين بالبقاء في منازلهم وتجنب الخروج أو السفر خشية إصابتهم بفيروس كورونا.




الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com