صور.. الكويتيون ينظمون يوماً طبياً مجانياً في غزة

جمعية الفلاح الخيرية تقدم أدوية مجانية وتجري فحصا مخبريا شاملا على مئات المواطنين من سكان القطاع، بدعم من جهات خيرية كويتية.

المصدر: رام الله- (خاص) من نظير طه

نظم مركز الشيخ عبد الله المطوع الطبي التابع إلى جمعية الفلاح الخيرية، الجمعة، في غزة، يوماً طبياً مجانياً لتوزيع الأدوية وإجراء الفحص المخبري الشامل على مئات المواطنين من سكان القطاع، وذلك بدعم من جهات خيرية كويتية.

وقال رئيس جمعية الفلاح، الدكتور رمضان طنبورة، إن ”هذا اليوم الطبي يأتي ضمن سلسلة فعاليات إغاثية وخيرية وطبية عديدة، تقدمها الجمعية في ظل الظروف الصعبة والحصار الخانق على الشعب الفلسطيني في غزة“.

وأضاف طنبورة أن ”هذا اليوم جاء في أحلك الأوضاع الصحية التي يمر بها شعبنا، حيث النقص الملحوظ في الدواء في قطاعنا الحبيب.. قدمنا خلال اليوم الطبي المجاني العلاج لمئات الحالات التي تعاني من مشاكل صحية“، مثمنا دور أهل الخير في الكويت لدعمهم للشعب الفلسطيني.

وتابع أن بعض الحالات المرضية حُولت إلى مركز الفلاح للعلاج الطبيعي لتلقي العلاج بشكل مجاني.

وقال طنبورة: ”نتقدم بجزيل الشكر والامتنان للكويت أميرا وحكومة وشعبا، على وقوفها الدائم إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني، من خلال تمويل العديد من المشاريع التي تساهم بشكل كبير في التخفيف عن المواطنين، خصوصاً في الأزمات، ومع استمرار الحصار الخانق على أهالي القطاع“.

وأشاد بالجهود المبذولة من جانب رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الكويت، الدكتور عبد الله المعتوق، ورئيس الجمعية الكويتية للإغاثة، الشيخ يوسف الحجي، في دعم ورعاية المشاريع الخيرية في فلسطين.

ووجه نداء إلى المنظمات الأهلية والدولية للمساعدة في فك الحصار الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني في غزة، وتقديم المساعدات الطبية العاجلة للمستشفيات والمراكز الطبية التي تشكو من نقص خطير في الأدوية، مما يهدد حياة آلاف المرضى في القطاع، خصوصا أصحاب الأمراض المزمنة، على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com