تناول السمك أثناء الحمل مفيد للمولود وللأم الحامل
تناول السمك أثناء الحمل مفيد للمولود وللأم الحاملتناول السمك أثناء الحمل مفيد للمولود وللأم الحامل

تناول السمك أثناء الحمل مفيد للمولود وللأم الحامل

كاليفورنيا - كشفت دراسة جديدة قامت بها دائرة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بأن تناول الأسماك يعد من بين أفضل الأطعمة التي تحتاج إليها الأم الحامل وطفلها.

وبعكس الدراسات السابقة والتي أشارت بأن استهلاك الأسماك، يمكن أن يكون في الواقع له تأثير سلبي على نمو الدماغ للطفل.

ولكن وفقاً للدراسة فإن تنازل الأسماك جيدة وكميات كبيرة منها، هو أفضل بكثير، حيث أوصت الأمهات والمرضعات على حدٍ سواء بتناول الأسماك لما له من فوائد كثيرة في النظام الغذائي، حيث يسهم في التنمية السليمة لمخ الجنين خلال فترة الحمل، وحتى بعد الولادة حيث سيكون له حياة صحية طوال الوقت.

والأسماك غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تعتبر مفيدة للتنمية السليمة للجهاز العصبي والدماغ.

كما وتشير الدراسة بأن النساء الحوامل اللواتي يستهلكن كميات كبيرة من الأسماك تقل لديهن مخاطر الولادة المبكرة وانخفاض وزن المواليد.

ولم تكن دائرة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الوحيدة التي أوصت بتناول الأسماك للأمهات الحوامل والرضاعة الطبيعية. وكانت وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA)، قد أوصت في الماضي باستهلاك الأسماك. وقالت إنّ الحد الأدنى لاستهلاك السمك للحوامل ينبغي أن يكون اثنين أو ثلاث وجبات من السمك في الأسبوع.

يذكر بأنه كان هناك مخاوفا في السابق إزاء المخاطر الغذائية لاستهلاك الأسماك في فترة الحمل لما تحتويه من الزئبق وغيرها من المواد الكيميائية التي يمكن أن تشكل مخاطر جدية لنمو المخ في الأطفال الرضع، ولكن هذه الدراسة تشير بأنه ليس هناك أية مخاطر في استهلاك الأسماك بالنسبة للحوامل والمرضعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com