السعودية.. عملية "بواسير" بدل استئصال لوزتي فتاة
السعودية.. عملية "بواسير" بدل استئصال لوزتي فتاةالسعودية.. عملية "بواسير" بدل استئصال لوزتي فتاة

السعودية.. عملية "بواسير" بدل استئصال لوزتي فتاة

ارتكب فريق طبي في المملكة العربية السعودية، قبل أيام، خطأً طبياً عندما أجرى عملية "بواسير" لفتاة كان من المفترض استئصال لوزتيها.

وفتحت صحة منطقة جازان، جنوب المملكة، تحقيقاً موسعاً مع الطاقم الطبي في مستشفى "صبيا العام" جراء ذلك.

ونقلت صحيفة محلية عن عم الفتاة، واسمها "رناد"، إن ابنة أخيه تعاني من اللوزتين، وتمت مراجعة مستشفى صبيا العام الذي بدوره قرر إجراء عملية طارئة لها؛ حيث تم إدخالها بالخطأ لغرفة عمليات مجهزة لاستقبال مريض يعاني من البواسير، حيث تم إجراء العملية للفتاة بدلاً من المريض.

وقال إنهم تقدموا بشكوى لوزارة الصحة للتحقيق في القضية، مؤكداً أن حالة "رناد" تحسنت منذ مساء الإثنين الماضي، وبصدد خروجها من المستشفى، مطالباً بمحاسبة المتسبب في هذا الخطأ.

وتعتزم "صحة جازان" إصدار بيان توضيحي بهذا الشأن.

وقضية الأخطاء الطبية شائعة في السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً، حيث قدر متخصصون في قطاع التأمين الطبي عدد الأخطاء الطبية في المملكة بنحو 300 خطأ طبي في العام 2013 وأن أخطاء الولادة تصدرت تلك الأخطاء بنسبة 27 %.

وكان أمين الهيئة الطبية الشرعية بمدينة جدة الدكتور "حاتم العمودي"، كشف في العام 2011 بلوغ عدد قضايا الأخطاء الطبية التي تم البت فيها في المملكة، وصدرت بشأنها أحكام 1239 قضية خلال أربع سنوات، مثلت جراحة التجميل المركز الثاني بعد تخصص النساء والولادة الذي تتصدر القائمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com