عصير الرمان منجم من الفوائد الصحية

عصير الرمان منجم من الفوائد الصحية

المصدر: عمّان – من تهاني روحي

إنه أحد بائعي العصير في شارع يزدحم بالمارة والسياح، حيث عمل بائعا للعصير منذ سنوات عديدة واتخذ ركنا في شارع السياح المعروف في ”مادبا“ ليبيع العصير البارد للذين يقصدون زيارة تلك المدينة السياحية. ويعصر البرتقال والرمان بطريقة يدوية طوال العام، باستثناء شهرين فقط ليستبدلهما بالفواكه المتوفرة في الموسم.

ويقول صمويل معايعة: ”إنّ مثل هذه المهنة تطلب عددا كبيرا من المارة والسياح يوميا حتى نشعر بلذة العمل وجني شيء من الأرباح، إلا أن وكالة العون الأمريكية أغلقت الشارع بالكامل في وجه السيارات وجعلته مخصصا للمارة، ومنذ ذلك الوقت ونحن نعاني، حيث أن الأردنيين لا يحبون المشي، بل يفضلون تناول عصيرهم الطازج من شباك السيارة“.

ويعترف المعايعة بأن الناس بدأوا يعون أهمية عصير الرمان خاصة وأن كثيرا ما يأتي الزبائن لحمل قوارير من العصير إلى منازلهم. أما السياح، فنحن بحاجة إلى إقناعهم بفوائد عصير الرمان، وبجودة نوعيته في الأردن، حتى يتحمس ليجرب كأسا من العصير.

ويعترف صمويل بأن الشباب أصبحوا واعين لفوائد العصائر الطازجة، وهو يستغرب بأن الإقبال أصبح كثيرا من فئة الشباب، وأصبح هذا الجيل من عشاق عصير الرمان بحسب كلامه.

أما عن فوائد عصير الرمان فيقول صمويل: هي مفيدة لصحة القلب، كما يحافظ على مستوى السكر في الدم، وفيه مضادات أكسدة ويحمي من السرطان، كما يحافظ على ضغط الدم ويمنع فقر الدم ويعزز المناعة، ويحسن من التئام الجروح، كما أنّ له فوائد تجميلية لا تحصى على البشرة ومكافحة الشيخوخة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com