منوعات

الأناناس يساعد في التخلص من السعال
تاريخ النشر: 04 يناير 2015 20:04 GMT
تاريخ التحديث: 04 يناير 2015 20:04 GMT

الأناناس يساعد في التخلص من السعال

دراسة صحية تشيكية تظهر أن الأناناس ليس مجرد فاكهة لذيدة وإنما يفيد بشكل فعال أيضا في تخفيض الوزن والتخلص من السعال.

+A -A
المصدر: براغ - من الياس توما

أظهرت دراسة صحية تشيكية أن الأناناس ليس مجرد فاكهة لذيدة وإنما يفيد بشكل فعال أيضا في تخفيض الوزن والتخلص من السعال، نظرا لكونه يحتوي على مواد تحظى بفعالية مضاعفة عدة مرات عن الأدوية التي تباع في الصيدليات للتخلص من السعال.

وأشارت الدراسة إلى أنّ الأناناس يعتبر مصدرا جيدا جدا لفيتامين ”سي“، مؤكدة أنّ كأسين من عصيره تكفيان لتوفير الدفقة اليومية اللازمة للجسم من هذا الفيتامين، وبالتالي تعزيز مناعة الجسم وتخفيق الألم في الحلق والشفاء من السعال.

ولفتت الدراسة التي أعدها معهد الصحة العامة في براغ إلى أن التأثير الأقوى للأناناس في معالجة السعال يتم من خلالها خلط عصيره مع نصف ملعقة من الفلفل الحار ومع ملعقة من العسل وملعقتين من عصير الليمون والقليل من الملح.

وأكدت الدراسة أنّ فيتامين ”سي“ موجود في العديد من الثمار والفواكه الأخرى، غير أنّ خصوصية الأناناس تكمن في هذا المجال في أنه يتضمن انزيم ”بروميلاين“ السحري الذي يخفف من البلغم، كما أنّ لديه مواصفات قوية جدا مضادة للالتهابات ومخدرة وهذه المواصفات تلعب الدور الأقوى أثناء علاج السعال.

وأشارت إلى أنّ الأناناس يفيد أيضا في معالجة مشاكل المفاصل ويبعد حمض اليوريك من الدم، كما أنه بالنظر لاحتوائه على الكثير من المواد المعدنية فإنّ الإكثار من تناول الأناناس يقلل من الإصابة بهشاشة العظام أو يبطئ تطورها.

ونبهت إلى أنّ من لديهم حساسية من الأناناس عليهم أن يتناولوه بحذر وكذلك الأمر للذين لديهم قرحة في المعدة ومشكلات في الكبد والكلى، كما يتوجب تجنبه من قبل الذين يتناولون المضادات الحيوية.

ودعت النساء الحوامل إلى الابتعاد عن الأناناس غير الناضج لأنه قد يسبب الولادة المبكرة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك