دراسة: الثوم يساعد في حماية قلوب المصابين بالسكري
دراسة: الثوم يساعد في حماية قلوب المصابين بالسكريدراسة: الثوم يساعد في حماية قلوب المصابين بالسكري

دراسة: الثوم يساعد في حماية قلوب المصابين بالسكري

أكدت دراسة تشيكية حديثة أن الثوم يمتلك فعالية كبيرة في حماية قلوب المصابين بمرض السكري، خصوصا أولئك الذين يعانون من اعتلال عضلة القلب.

وأشارت إلى أن مرض السكري "يؤثر في موضوع الأيض أو استقلاب السكر والدهون والبروتينات، وبالنظر لكون عملية الأيض تتم في جميع خلايا الأنسجة والأعضاء للجسم البشري فإن القلب لا يشكل استثناء من ذلك".

ورأت الدراسة التي أعدها معهد الصحة العامة في براغ، أن التصلب السريع للشرايين وإعادة ترميم عضلة القلب يؤديان إلى زيادة خطر الإصابة بالقصور القلبي، مشيرة إلى أن "زيادة مساهمة الكرات الحمراء في السكر التأسيسي بمقدار 1% يزيد من حدوث الجلطات القلبية بمقدار 14%، فيما تزداد احتمالات الإصابة بالسكتات الدماغية بنسبة 12%، أما خطر الإصابة باعتلال عضلة القلب فيزيد بنسبة 16%.

ونبهت إلى أن خطر إخفاق عمل القلب عند المصابين بالسكري، يكون أعلى بمرتين منه لدى الناس العاديين، وسببا لوفاة 80% من المصابين بالسكري، لذلك فإن تأمين حماية قلوبهم يمكن أن يتم عن طريق تقديم زيت الثوم.

وأكدت أن زيت الثوم له تأثير فعال لأنه يتضمن أكثر من 20 نوعا من المواد المضادة للسموم، الأمر الذي يحمي من دهون الدم الخبيثة التي تتموضع على جدران الشرايين وتتسبب بتضيقها وانسدادها وحدوث القصور القلبي وصولا إلى حدوث الجلطات القلبية والسكتات الدماغية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com