وكالة: غالبية الدواجن الطازجة في بريطانيا ملوثة

وكالة: غالبية الدواجن الطازجة في بريطانيا ملوثة

لندن- حذرت وكالة مراقبة سلامة الأغذية في بريطانيا، من أن حوالي ثلاثة أرباع الدواجن الطازجة التي تباع في متاجر التجزئة البريطانية، وجد فيها آثار بكتيريا مسؤولة عن تسمم غذائي ربما يؤدي إلى الوفاة.

وقالت الوكالة، الخميس 27 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، إن ”متاجر الأغذية الكبرى لا تتخذ إجراءات كافية لمنع تلوث الغذاء بهذه البكتيريا التي تصيب 280 ألف شخص سنويا في بريطانيا“.

وتقود الوكالة التي تعطي الأولوية الأولى في سلامة الغذاء لمعالجة مشكلة البكتيريا العطفية، حملة لحث جميع متاجر الأغذية على التصدي لهذه المشكلة.

وأضافت الوكالة، التي نشرت نتائج الربعين الأول والثاني من مسح مدته عام عن البكتريا العطفية في الدواجن الطازجة، أن متاجر التجزئة ”لا تفي بأهداف الحد من تلوث الغذاء“.

وقال مدير السياسات في الوكالة، ستيفن ويرني: ”تشير هذه النتائج إلى أن صناعة الغذاء بحاجة إلى عمل المزيد للحد من كمية البكتيريا العطفية الموجودة في الدواجن الطازجة“.

ووجد المسح الذي أجرته الوكالة أن 18% من الدواجن التي تم فحصها ملوثة بأكثر من ألف وحدة من البكتيريا العطفية في الجرام، وهو أعلى مستوى من التلوث، كما وجد أن أكثر من 70% من الدواجن ملوثة بهذه البكتيريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com