الشيخوخة تهدد بريطانيا منذ 8 سنوات – إرم نيوز‬‎

الشيخوخة تهدد بريطانيا منذ 8 سنوات

الشيخوخة تهدد بريطانيا منذ 8 سنوات

المصدر: توفيق إبراهيم - إرم نيوز

كشفت إحصائية رسمية صادرة عن مكتب ”الإحصاء الوطني البريطاني“ حديثًا، عن أن متوسط أعمار الرجال والنساء في بريطانيا، توقف عن الامتداد منذ عام 2010، بحسب ما ذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

ونقلت الصحيفة في تقرير عن الإحصائية، أن ”التطور الطبي على مدى القرن الماضي، صاحبته زيادة ثابتة في متوسط أعمار البشر، لكن الآن وجدت دراسات استقصائية أن تلك الزيادة توقفت تقريبًا منذ عام 2010“.

وأكدت الإحصائية، على ”الشكوك واسعة النطاق بتوقف امتداد متوسط عمر المواطن البريطاني، ولكن المحللين قالوا إنهم لا يستطيعون تحديد الأسباب“.

فمنذ نهاية الحرب العالمية الأولى، ومتوسط العمر يتحسن باستمرار بفضل التقدم الطبي، واكتشاف علاجات لأمراض مميتة مثل السل والحمى القرمزية، والتغيرات الاقتصادية وأسلوب الحياة، التي عنت عمل عدد أقل بكثير من الرجال في الصناعات الثقيلة الخطيرة، مثل التنقيب عن الفحم وانخفاض عادة التدخين.

ومع ذلك قال مكتب ”الإحصاءات الوطني“، إن ”سرعة التحسن في متوسط العمر انخفضت بنسبة 85% لدى الرجال و95% عند النساء منذ عام 2010“.

في ضوء ذلك، أرجع بعض المحللين السبب إلى ”وجود المزيد من سلالات الأنفلونزا الخبيثة التي تؤثر على المجموعات السكانية المسنة“، ورغم ذلك لا يمكن أن يفسر هذه التغييرات طويلة الأمد في معدلات الوفيات.

بينما يرى البعض الآخر أن السبب يرجع إلى ”الأعداد المتزايدة من كبار السن في القارة العجوز، كما شملت التفسيرات الأخرى المقترحة تباطؤ معدل التقدم الطبي، وزيادة معدلات شغل النساء لمراكز عالية الضغط“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com