الليمون يقلل من مخاطر السكتة الدماغية عند النساء
الليمون يقلل من مخاطر السكتة الدماغية عند النساءالليمون يقلل من مخاطر السكتة الدماغية عند النساء

الليمون يقلل من مخاطر السكتة الدماغية عند النساء

نادراً ما يتم استهلاك الليمون بحد بذاته نظراً لنكهته الحامضة ولكنه يعد ثمرة شعبية للغاية عند استخدامه بكميات أصغر وبالاشتراك مع الأعشاب والبهارات لإضفاء نكهة رائعة وحيوية لكثير من الصلصات، السلطات ، والمخللات والمشروبات و الحلويات وغيرها.

ووفقاً لقاعدة البيانات الأمريكية الوطنية للمغذيات، فإن حوالي (حوالي 58 غراما) من الليمون من دون قشر يحتوي على 17 سعرة حرارية، 0.6 غرام من البروتين، 0.2 غرام من الدهون، 5.4 غرام من الكربوهيدرات (بما في ذلك 1.6 غرام من الألياف، و 1.5 غرام من السكر و 51 ٪ من فيتامين C يومياً كذلك يحتوي على كميات صغيرة من الثيامين والريبوفلافين وفيتامين B-6 وحمض البانتوثنيك والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز.

وقد تم استخدام الليمون لأول مرة في علاج داء الاسقربوط، وهو مرض شائع بين البحارة. في عام 1747، حيث وجد البحارة أن الليمون والبرتقال كانت فعالة للغاية في التعامل مع المرض الذي كان سببه نقص فيتامين C.

ومن الفوائد الصحية المحتملة عند استهلاك الليمون:

خفض مخاطر السكتة الدماغية فوفقاً لجمعية القلب الأمريكية أن تناول كميات أكبر من الحمضيات قد يقلل خطر السكتة الدماغية عن النساء بنسبة تصل الى 19٪.

وكذلك الحفاظ على بشرة صحية فهو يساعد على محاربة تلف الجلد الناجم عن الشمس والتلوث، والحد من التجاعيد، وتحسين نسيج الجلد عموما.

كذلك تقليل مخاطر الإصابة بالربو، وتعزيز جهاز المناعة بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى مما يقلل من نزلات البرد أو الانفلونزا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com