منوعات

دراسة: نقص فيتامين B1 يسبب التهاب الدماغ والخرف
تاريخ النشر: 14 سبتمبر 2014 11:01 GMT
تاريخ التحديث: 14 سبتمبر 2014 11:03 GMT

دراسة: نقص فيتامين B1 يسبب التهاب الدماغ والخرف

الدراسة تؤكد أن المضاعفات الخطيرة التي تحدث بسبب نقص الفيتامين تصيب عادة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات مثل إدمان الكحول وفقدان الشهية.

+A -A
المصدر: إرم - من محمود صبري

كشفت دراسة أمريكية حديثة أجرتها جامعة لويولا، ونشر نتائجها موقع ”نيوزماكس هيلث“، أن نقص فيتامين B1 يؤدي لمضاعفات خطيرة، بما في ذلك التهاب الدماغ والخرف، والأمراض العصبية الأخرى.

وأوضح الباحثون أن انخفاض مستويات فيتامين (B1 الثيامين) يمكن أن يسبب التهاب الدماغ يصاحبه مشاعر مختلطة تبدأ من الشعور بالارتباك، ومروراً بالهلوسة والغيبوبة، وتنتهي بفقدان تنسيق العضلات ومشاكل في الرؤية، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى التهاب الدماغ وتلفه.

وبحسب الدراسة، فإن تلك المضاعفات الخطيرة تحدث عادة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات مثل إدمان الكحول وفقدان الشهية، وما يترتب عليها من سوء تغذية، تؤدي في نهاية المطاف إلى الإصابة بتلف دائم في الدماغ.

وأشار معدو الدراسة إلى أن هذا المرض يصيب أقل من 1% من الأمريكيين، لكن دراسات تشريح الجثث تبين انتشاره بصورة عالية تصل إلى 2.8%، ولا سيما في أولئك الذين يعانون من إدمان الكحول أو المصابين بالإيدز، حيث يصاب حوالي 75 إلى 80 بالمائة من الحالات باعتلال المخ والأعصاب.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك