منوعات

هارفارد تتلقى 350 مليون يورو من أحد طلابها القدامى
تاريخ النشر: 13 سبتمبر 2014 16:46 GMT
تاريخ التحديث: 13 سبتمبر 2014 16:46 GMT

هارفارد تتلقى 350 مليون يورو من أحد طلابها القدامى

"شركة إدارة جامعة هارفارد" ستقوم باستثمار المبلغ لتستفيد ميزانية المدرسة التابعة لها من عائداته، التي ستستخدم في الأبحاث الخاصة بالملاريا وحمى "إيبولا" .

+A -A
المصدر: إرم- من وداد الرنامي

منحت مؤسسة ”مورنينغ“ التي يديرها ”جيرالد لي تشين“ وشقيقه مبلغ 350 مليون يورو لـ ”مدرسة هارفارد للصحة العامة“ التابعة لجامعة هارفارد، ويعتبر هذا أكبر تبرع تلقته الجامعة في تاريخها.

وكان المتبرع ”جيرالد لي تشين“ أحد طلبتها خلال سنوات السبعينات، وحاصل على دبلومين من المدرسة العليا.

وجمع المتبرع ثروته على رأس المال الاستشاري والأوراق النقدية غير المدرجة في البورصة، لكنه لم يبتعد عن المؤسسة كثيرا، بل قبل أن يعمل بها كأستاذ، كما تولى منصبا إداريا بها.

وجاء في تصريح للمتبرع للصحافة: ”هناك أجزاء من هارفارد تتحدث لغة الاقتصاد بامتياز، وهناك أجزاء أخرى لديها مقاربات مختلفة لحل المشاكل، اعتقد أن مدرسة هارفارد للصحة العامة يجب أن تلقى صدى أكبر داخل المجتمع“.

وأصبحت المؤسسة تحمل اسم والد ”جيرالد لي تشين“ المتوفى عرفانا منها بالجميل، وهي المرة الأولى التي تطلق فيها هارفارد اسم شخصية على إحدى مدارسها.

ويعتبر المبلغ من بين التبرعات الأهم التي حظي بها التعليم العالي على المستوى الدولي، حيث سبق لجامعة هندية أن تلقت 775 مليون يورو سنة 2006 ، كما منح لمؤسسة كاليفورنيا للتكنولوجيا 465 مليون يورو سنة 2001.

وستتكلف ”شركة إدارة جامعة هارفارد“ باستثمار المبلغ لتستفيد ميزانية المدرسة من عائداته، التي ستستخدم في الأبحاث الخاصة بالملاريا وحمى ”إيبولا“ .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك