دراسة: البريطانيون يأكلون بشراهة في الإجازات

دراسة: البريطانيون يأكلون بشراهة في الإجازات

المصدر: إرم- من محمود صبري

كشفت دراسة حديثة عن أن البريطانيين يأكلون في العطلات والإجازات ضعف ما يأكلونه في الأيام العادية.

وقالت الدراسة التي نُشرت نتائجها في موقع ”تشيب هوليداي لاند“ البريطاني، إن ”متوسط استهلاك البريطانيين من الطعام يصل إلى 5756 سعرة حرارية في اليوم الأول من العطلة، وهو ما يقدر بأكثر من ضعف السعرات الحرارية الموصى بها لكل من الرجال والنساء“.

وأجرت الدراسة استطلاعا تحرت فيه عادات الأكل والشرب لدى البريطانيين في العطلات مقارنة بعاداتهم الغذائية في الأيام العادية.

وقال عدد من الذين استطلعت الدراسة آراؤهم إن يومهم لا بد أن يبدأ بوعاء الحبوب الكاملة، ثم مأدبة فطور كاملة جنبا مع كوب عصير برتقال وقدح من الشاي أو القهوة، وهو ما يمثل إجمالي 1117 سعرة حرارية، وبعد الإفطار أثناء استلقائهم تحت أشعة الشمس يأتي دور المشروب الروحاني، الذي يضيف 240 سعرة حرارية إلى إجمالي السعرات الحرارية المتناولة.

وأشار المشاركون في الاستطلاع إلى أنهم يطلبون وجبة كاملة مطهوة في أول يوم إجازة، بينما أقرت الغالبية العظمى منهم بإقبالهم على الوجبات السريعة المحملة بالدهون والأملاح.

وبحسب الدراسة، يأتي بعد ذلك وجبة العشاء، وهي عبارة عن ”بوفية مفتوح“ يزيد على ما سبق 2000 سعرة حرارية مع كل طبق، إضافة إلى 1418 سعرة حرارية إضافية من المشروب الروحاني، التي تمثل ربع السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم الأول من الإجازة، وهكذا يكون مجمل الاستهلاك في هذا اليوم 5756 سعرة حرارية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com