طفلة تتعافى من سرطان نادر بعد علاج ”تجريبي“ في المكسيك (صور)

طفلة تتعافى من سرطان نادر بعد علاج ”تجريبي“ في المكسيك (صور)

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

في واقعة تقشعر لها الأبدان وتمنح الأمل للعديد من الأطفال المرضى، تعافت طفلة أسترالية من حالة ميؤوس منها بعد الخضوع لعلاج تجريبي في المكسيك.

تم تشخيص حالة أنابيل نجوين – 5 أعوام – بأنها مصابة بنوع نادر من سرطان المخ قبل 3 سنوات، وقال الأطباء إن فرصة نجاتها لا تتعدى 1%، ولكن في تحدٍ لكل التوقعات كشفت والدة الفتاة في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي أن الورم قد اختفى تمامًا.

وقالت: ”لقد أجرينا للتوّ اجتماعًا آخر مع أطباء أنابيل هنا في مونتيري لمراجعة آخر الفحوصات وأكدت نتائج هذه الاختبارات ما يتوقعه الأطباء وهو أن أنابيل لم تعد مصابة بورم في دماغها“.

وبعد أن كشف الأطباء فرص نجاتها الضئيلة للغاية، باع الوالدان منزلهما لجمع 300 ألف دولار لعلاجها في المكسيك وإنقاذ حياتها.

والآن تزعم السيدة نجوين أن العلاج قد نجح في القضاء على ورم أنابيل وأن كل أعراضها الحالية ترجع إلى الالتهاب الذي يعالجه الطبيب بخطة شاملة.

وأضافت: ”ما يعنيه هذا هو أننا نستطيع أن نقول رسميًا إن أنابيل ليس بها أي أثر للمرض لقد هزمت الورم“.

وختمت معلقة على التجربة ككل: ”لم يكن بوسعنا الجلوس في صمت وترك ابنتنا تموت، نحن شاكرين جدًا للدعم المعنوي والمادي الذي نتلقاه على موقع غو فند مي الإلكتروني، حيث جمعنا حتى الآن 19 ألف جنيه إسترليني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com