كشف تزوير شهادات صحية لعمال المطاعم في الكويت

كشف تزوير شهادات صحية لعمال المطاعم...

السلطات الكويتية المختصة تبدأ بمتابعة آلاف الشهادات الصحية المشتبه بها، بعد أن ضبطت عصابة تتقاضى مبلغ 200 دينار عن كل شهادة صحية مزورة.

المصدر: إرم - من قحطان العبوش

كشفت السلطات الكويتية المختصة عن شبكة تزوير محترفة تمنح شهادات صحية مزورة لعمال المطاعم، ما أثار الشكوك حول مدى تحقيق الوافدين الأجانب العاملين في مطاعم البلاد وشركات الأغذية للشروط الصحية.

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الهجرة من ضبط عصابة مكونة من 4 أشخاص تضم مواطناً كويتياً يعمل مسؤولاً في بلدية الكويت، و3 مصريين يعملون في شركات الأغذية، وقد ثبت تورطهم في تزوير نحو 400 شهادة ”لائق صحياً“ للعمل في شركات الأغذية.

وبدأت السلطات الكويتية المختصة بتتبع آلاف الشهادات الصحية المشتبه بها، بعد أن ضبط العصابة التي تتقاضى مبلغ 200 دينار عن كل شهادة صحية مزورة تمنحها لعمال المطاعم.

وكشفت التحقيقات أن المصريين الثلاثة يعملون كوسطاء للعمالة التي تريد الحصول على شهادات صحية للعمل في المطاعم، ويرتبطون بشكل مباشر مع المسؤول في البلدية الذي قام بمهمة إصدار التصاريح الصحية.

وستقوم السلطات الكويتية المختصة باستدعاء أصحاب الشهادات الصحية المزورة، لا سيما أن بعضهم ربما يكون مصاباً بأمراض معدية، ولذلك لجأواإلى التحايل للحصول على شهادة ”لائق صحياً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com