بولونيا تطور طريقة جديدة لعلاج السرطان

بولونيا تطور طريقة جديدة لعلاج السرطان

المصدر: براغ- من إلياس توما

طور البروفيسور البولوني ”توماسز تسياخ“ طريقة جديدة في معالجة السرطان تتمثل بربط تثبيط الخلايا بالسكر، انطلاقا من أن الخلايا المصابة بالسرطان تمتص السكر بشكل أكبر من الخلايا المعافاة، وبالتالي إمكانية إيصال الأدوية اللازمة للمعالجة إلى جوهر الخلايا وفي نفس الوقت تجنب الخلايا المعافاة.

وأوضح ”تسياخ“ أن الخلايا المصابة بالسرطان تمتص السكر بشكل أكبر بمقدار تسع مرات، ولهذا جرى إغناء عملية تثبيط الخلايا بشكل مقصود بنوع خاص من السكر يدخل إلى جوهر الخلية المصابة ثم ينفرط، بحيث لا يتبقى منه سوى الدواء الذي يبيد السرطان.

وشدد في حديث للتلفزيون البولوني على أن الأمر ليس دواء جديدا، لأنه يتم استخدام نفس الأدوية التي يقدمها الأطباء لمرضى السرطان أثناء العلاج الكيماوي بهدف تثبيط الخلايا، غير أنه وبسبب استخدام نوع خاص من السكر فإن الأدوية الآن يمكن أن تصل إلى الخلايا المصابة فقط .

وأوضح أن فريق البحث الذي أشرف عليه توصل إلى هذه الطريقة بعد بحث استمر ثلاثة أعوام من العمل، مشيرا إلى أنه يتم منذ نصف عام إجراء الاختبارات السريرية التي يتابعها كبار الأطباء البولونيين المختصين بعلاجات الأمراض السرطانية، وأن التقييمات الجارية- حتى الآن- تؤكد نجاح هذه الطريقة بشكل استثنائي.

وأشار البروفيسور البولوني إلى أن 180 الف شخص بولوني يصابون سنويا بالسرطان، أما في العالم فيصاب به الملايين، ولذلك فإن هؤلاء جميعا يستحقون أملا جديدا في مكافحة هذا المرض القاتل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة