صور.. ”أعطني سيجارتك وخذ تفاحة“ في القدس المحتلة – إرم نيوز‬‎

صور.. ”أعطني سيجارتك وخذ تفاحة“ في القدس المحتلة

صور.. ”أعطني سيجارتك وخذ تفاحة“ في القدس المحتلة

المصدر: القدس المحتلة- (خاص) من مي زيادة

نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي ومؤسسة المقدسي، حملة شعبية في مدينة القدس وبلداتها القديمة بعنوان ”لا للتدخين.. اعطني سيجارتك وخد تفاحة“؛ بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين.

وانطلقت الحملة من أمام باب العمود بمشاركة أكثر من 50 متطوعا من أبناء البلدة القديمة ، الذين انقسموا إلى أربع مجموعات، وهي: ”باب العامود، والبلدة القديمة، وباب الساهر،وشارع صلاح الدين والمنطقة المحيطة به“.

وانطلقت الفعالية بلباس المتطوعين الذين ارتدوا القمصان الخاصة بالحملة وشعارها، ثم بدأوا الحديث مع العامة في الطرقات والمناطق التي تمركزوا بها، حيث تمكنوا من جمع مئات السجائر في زجاجات مياه خاصة.

وقدم المتطوعون لكل مدخن وضع سيجارته في ”الزجاجة“ تفاحة خضراء لتأكيد فكرة الحملة وشعارها ولإبعاد المدخنين ولو ليوم واحد عن التدخين في شوارع وأزقة البلدة القديمة من القدس المحتلة.

و قال منسق الحملة برهان كاشور من مؤسسة المقدسين، إن الفكرة انطلقت قبل أسبوع، بالتعاون والتشارك ما بين مؤسسة المقدسي وجمعية برج اللقلق المجتمعي ومتطوعي ومجموعة من خيرك يا قدس.

وأضاف أن الفائدة هي محاربة آفة التدخين، وأن الفكرة نابعة من مركز الإرشاد – مؤسسة المقدسي كـ مركز متخصص في علاج مدمنين المخدرات.

واكد كاشور أن عدد المتفاعلين مع الحملة تجاوز 500 شخصا، وأن أكثر من 1600 تفاحة جرى توزيعها في مدينة القدس المحتلة خلال الحملة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com