تعرفي على الأطعمة الممنوعة للمرأة الحامل

تعرفي على الأطعمة الممنوعة للمرأة الحامل

المصدر: إرم – (خاص)

من الأفضل أن تلجأ المرأة الحامل إلى كل ما هو طبيعي في غذائها والابتعاد عن كل ما هو جاهز أو معبأ أو محفوظ.. حيث هناك بعض الأطعمة السريعة الصحية التي بوسع المرأة الحامل تناولها وأخرى ينبغي تجنبها.

ومن الأطعمة التي يجب تجنها أثناء فترة الحمل هي:

الدّونات: يحتوي على الكثير من المواد الكيمائية الحافظة، ما يجعله غذاءً غير مغذٍ أثناء الحمل.

النّودلز المقلي: يحتوي طبق النّودلز المقلي على الكثير من السعرات الحرارية، الأمر الذي سيُكسبكِ وزناً زائداً يفوق المعدل الطبيعي بكثير.

الباستا: تحتوي الباستا على مادتي الفيتات التي تمنع امتصاص الجسم لبعض أنواع المغذيات كالزنك والمغنزيوم، واللكتين التي تسمح بدخول المواد المعالجة إلى الدم. ومن هنا، ضرورة تناول الباستا باعتدال أثناء فترة الحمل.

البطاطس المقليّة: تشكّل البطاطس جزءاً من المأكولات المقليّة المليئة بالزيوت التي لا بدّ أن تتلافيها أثناء الحمل، كونها تزيد من حدّة شعوركِ المستمرّ بالغثيان ورغبتكِ في التقيؤ.

البرغر: يحتوي عليه من مواد معالجة وغير صحيّة. في حال رغبت به بشدّة يمكنك إعداده بالمنزل بطريقة صحيّة.

البيتزا: تحتوي الطبقة الفوقية للبيتزا على أسوأ المكوّنات وأكثرها أذيةً للجنين الذي ينمو بداخلك، كما أنّ بعض أنواعها قد يتسبب لطفلكِ بالحساسية الغذائية.

في حين ينصح بـ:

الفاكهة المحفوظة في عصائرها الطبيعية وليس في شراب سكري، ولبن الصويا والزبيب والزبادي، واللوز والكريز المجفف والسلطة، والجزر، إلى جانب جبن الموتزاريلا قليلة الدهون غنية بالكالسيوم وبعض البروتينات وعصير البرتقال .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com