جهاز جديد يكشف عن السرطان بمعهد أورام جامعة القاهرة

جهاز جديد يكشف عن السرطان بمعهد أورام جامعة القاهرة

المصدر: القاهرة- (خاص) من محمود كامل

أعلن رئيس جامعة القاهرة د. جابر نصار عن حصول معهد الأورام التابع للجامعة على جهاز للكشف وتشخيص مرض السرطان، وقال نصار إن الجهاز الفريد من نوعه الذي يعد الرابع على مستوى مصر قيمته 12 مليون جنيه وتبرعت به رئيس مجلس أمناء الجامعة الحديثة د. نوال الدجوي.

وأشار نصار أثناء مرافقته السبت المهندس رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب خلال افتتاح 44 عيادة جديدة بالمعهد بشارع قصر العيني تخدم 1500 مريضا يوميا بتكلفة 22 مليون جنيه إلى أن الجهاز سيساهم في الكشف المبكر عن مرض السرطان وتشخيص حجم المرض بشكل دقيق يساعد في القضاء عليه.

من جانبه أشاد رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب- الذي حضر مبكرا نصف ساعة عن موعد الافتتاح وسط حراسة أمنية مشددة – بدور المجتمع المدني في دعم المستشفيات المجانية من أجل تقديم الخدمات الصحية للمرضى الفقراء.

وأكد محلب خلال الافتتاح أن الدولة تركز على تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين خلال الفترة القادمة، واستمع محلب إلى شكاوى المرضى التي تركزت حول قوائم الانتظار، ووجه محلب بسرعة التغلب على هذه المشكلة.

وشارك في افتتاح العيادات التي بدأ تجهيزها منذ عامين بالتعاون مع جمعية أصدقاء معهد الأورام وتبرعات المواطنين بتكلفه بلغت 22 مليون جنيه كلا من وزير التعليم العالي د. وائل الدجوي و وزير الصحة د. عادل العدوى ورئيس جامعة القاهرة د. جابر نصار ومدير المعهد د. علاء الحداد.

ومن جانبه قال مدير المعهد القومي للأورام علاء الحداد إن العيادات الجديدة ستساهم بشكل كبير بتخفيض العبء على معهد الأورام واستقبال المرضى لحين الانتهاء من ترميم المبنى الجنوبي وإنشاء معهد الأورام الجديد التابع للجامعة في مدينة السادس من أكتوبر.

وقال إن المعهد يستقبل نحو 250 ألف مريض سنويا من بينهم 25 ألف مريض جديد، وأوضح أن العيادات الجديدة التي جرى افتتاحها مزودة بأحدث المعدات الطبية والعلاجية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com