100 جنيه للعبوة.. برلمانية مصرية تدعو إلى محاربة ”الفيل الأزرق“

100 جنيه للعبوة.. برلمانية مصرية تدعو إلى محاربة ”الفيل الأزرق“

المصدر: شوقي عصام - إرم نيوز

تقدمت عضو مجلس النواب المصري البرلمانية هالة أبو السعد، السبت، بطلب إحاطة في مجلس النواب لوزيري الصحة والداخلية، بخصوص مخدر ”الفودو“ أو ما يُطلق عليه شعبيًا ”الفيل الأزرق“ .

وطالبت أبو السعد الجهات المختصة بحظر المخدر وإدراجه ضمن المواد المخدرة، ومحاربة انتشار هذا النوع القاتل من المخدرات.

وقالت أبو السعد في طلب الإحاطة: إن ”الأستروكس أو الفيل الأزرق أو تعويذة الشيطان، نوع جديد من المخدرات يغزو مصر وينتشر بين الشباب، وهو نوع شديد السمية لدرجة أنه قد يقتل متعاطيه“.

وأضافت النائب أن ”هذا المخدر يجتذب بعض المستخدمين لأنه لا يظهر في تحاليل البول، وسعره رخيص نسبيًا، حيث تباع العبوة منه بـ100 جنيه، لذلك يُقبل عليها الشباب بكثرة“.

وأشارت أبو السعد إلى مضار هذا المخدر بقولها: إن ”التأثير على مستوى الوعي يتلاشى بعد حوالي ربع ساعة ، مما يدفع المتعاطي لتكرار الجرعة مرات عديدة فيصاب بأعراض الهياج والفصام والهلاوس“.

ومخدر ”الأستروكس“، هو نوع من أنواع المخدرات الاصطناعية، مصنعة لتعطي التأثير نفسه الذي تقوم به النباتات الطبيعية المخدرة، لكنه يزيد خطورة عن تلك الأنواع لأنه يدخل في تركيبته مواد شديدة الخطورة، مثل الاتروبين والهيوسين والهيوسامين“.

وظهر مصطلح ”الفيل الأزرق“  للمرة الأولى لدى عرض الفيلم السينمائي المصري بعنوان ”الفيل الأزرق“، من بطولة الفنانين كريم عبد العزيز وخالد الصاوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com