رجل يراقب الهلال بإندونيسيا
رجل يراقب الهلال بإندونيسيارويترز

دول تعلن الإثنين أول أيام شهر رمضان وأخرى الثلاثاء

أعلنت كل من: الإمارات، والسعودية، وقطر، والكويت، واليمن، وفلسطين، والبحرين، ولبنان، ومصر، والعراق، والسودان، والجزائر، وتونس أن يوم غدٍ الإثنين الموافق 11 مارس 2024، هو أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام.

بينما أعلن الأردن والمغرب الثلاثاء غرة شهر رمضان بعد تعذر رؤية الهلال.

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الإثنين أول أيام الشهر الكريم، وفقًا لما ورد في وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

كما أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية أن المحكمة العليا قررت أن يوم غدٍ الاثنين الموافق 11 مارس 2024م، هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445هـ، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس الأخبار الملكية).

وفي دولة قطر، أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن غدًا الإثنين 11 مارس 2024م هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء القطرية.

كما أعلن ديوان الوقف السني في العراق، مساء اليوم الأحد، أن يوم غد الاثنين غرة شهر رمضان في البلاد.

إقليم كردستان في العراق، أعلن من جانبه أن يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان في الإقليم.

وكانت دول، مثل: أستراليا، والهند، وباكستان، وبنغلاديش، وإندونيسيا، وماليزيا، وسلطنة بروناي، إلى جانب سنغافورة، أعلنت أن الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان.

وبدأت دول عربية وإسلامية، وأخرى تتضمن جالية مسلمة، تحري هلال شهر رمضان، الأحد، الموافق للتاسع والعشرين من شهر شعبان في التقويم الهجري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com