كارل لاغرفيلد
كارل لاغرفيلد

في "ميت غالا".. النجوم يحتفون بقيصر الموضة كارل لاغرفيلد

شكّل ملتقى "ميت غالا" السنوي الشهير الذي جمع مساء الإثنين، عددًا كبيرًا من أشهر النجوم العالميين في مجالات الموضة والعروض الفنية والرياضة والسياسة تحية لـ"قيصر" الموضة المصمم الراحل كارل لاغرفيلد الذي توفي العام 2019.

بفستان أبيض من "فالنتينو"، كانت نجمة البوب ريهانا كعادتها بين آخر المارّين على سجادة متحف "متروبوليتان" للفنون في مانهاتن عند جادة "فيفث أفينيو" الشهيرة، وسبقتها بطلة التنس سيرينا ويليامس وعارضة الأزياء كارلي كلوس.

والمفارقة أن النجمات الثلاث حوامل، وقد أُعلن مساء الإثنين عن حمل ويليامس وكلوس.

واكتفت ريهانا بالقول أمام حشد الكاميرات، إنها "في وضع جيد"، بينما قال شريك حياتها مغني الراب آيساب روكي، إنه "سعيد" لكونه سيصبح أبًا.

ريهانا
ريهانا

فستان كيدمان من "شانيل"

وكانت النجمتان السينمائيتان بينلوبي كروز ونيكول كيدمان، والمغنيات دوا ليبا وريتا أورا وكاردي بي، وبطل كرة المضرب المعتزل روجيه فيدرر، وعارضتا الأزياء جيزيل بوندشين وكايت موس، من بين مئات المشاهير الذين حضروا الحدث النيويوركي، الذي يشهد الإقبال الأكبر من النجوم بأكبر قدر من طابع الغرابة.

وحضرت نيكول كيدمان بفستان من "شانيل" ارتدته قبل نحو 20 عامًا في إعلان للعطر الشهير "الرقم 5"، وقالت إنها "سعيدة جدًا" لتمكّنها من "ارتدائه مجددًا".

نيكول كيدمان
نيكول كيدمان

أما المغنية دوا ليبا فارتدت فستانًا صممه الراحل كارل لاغرفيلد لدار "شانيل" في تسعينيات القرن العشرين، أسهم في إبرازه عقد ماسيّ من دار "تيفاني" للمجوهرات.

و"ميت غالا" الذي يقام عادةً في أول يوم اثنين من شهر أيار/مايو، هدَفَ هذه السنة إلى تمويل قسم الأزياء في المتحف "ذي كوستيوم إنستيتيوت"، الذي سيشكّل معرضه السنوي اعتبارًا من 5 أيار/مايو تحيةً للمصمم الراحل لاغرفيلد الذي يرتبط اسمه بدار "شانيل".

وأقيم "ميت غالا" للمرة الأولى العام 1948، وكان لفترة طويلة مخصصًا للطبقة المخملية النيويوركية، لكن رئيسة تحرير "فوغ" آنا وينتور التي تولت تنظيمه اعتبارًا من العام 1995 حولّته إلى ملتقى لمشاهير العالم ينسجم مع روحية عصر الشبكات الاجتماعية.

دوا ليبا
دوا ليبا

التذكرة بخمسين ألف دولار

وتباع التذكرة للعشاء، حتى للمدعوين، بثمن باهظ هو 50 ألف دولار، فيما كان سعرها 35 ألف دولار العام 2022. أما ثمن حجز طاولة، فيبلغ 300 ألف دولار.

ومنذ صباح الإثنين، احتشد الجمهور في طقس ربيعي أمام مبنى "ميت" الضخم في فيفث أفينيو، على تخوم متنزه سنترال بارك.

وأشادت عارضة الأزياء الفرنسية والسيدة الأولى السابقة في فرنسا كارلا بروني، خلال المؤتمر الصحفي بمعرض ("كارل لاغرفيلد: مسار من الجمال") الذي يقام بين 5 أيار/مايو و16 تموز/يوليو 2023 في متحف متروبوليتان عن المصمم الراحل.

وقالت، إنها تتشرف بالحضور "للاحتفال بالمسيرة المهنية المميزة" لمن وصفته بـ"الصديق العزيز".

كارلا بروني
كارلا بروني

موهبة كارل الهائلة

وحيّت بروني "موهبته (لاغرفيلد) الهائلة"، بحضور آنا وينتور التي كانت تربطها بالراحل صداقة قديمة، وفيدرر، أحد الرؤساء المشاركين لحفلة هذه السنة مع دوا ليبا وميكايلا كويل وبينيلوبي كروز.

وتكريمًا للمصمم الكبير، الذي توفي في شباط/فبراير 2019، كان من المفترض أن ترتدي جميع النجمات في الحفلة ملابس تشكّل تحيةً له.

لكنّ اعتراضات برزت على إيلاء متحف "متروبوليتان" في نيويورك هذا الاهتمام بصاحب المواقف المسيئة في حق النساء الممتلئات، أو التي انتقدت حركة "مي تو".

وقال أندرو بولتون، إن "المعرض يركّز على كارل كمصمم، وبالتالي على أعماله أكثر مما على أقواله". وأضاف أن الزائر يكتشف في نهاية المعرض "كارل الإنسان والأسطورة التي صنعها"، لكنه أوضح أنه لا يتضمن "تعليقاته المثيرة للجدل والمهينة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com