مصممة الأزياء الليبية بن بركة تشارك في العرس الشرقي بباريس
مصممة الأزياء الليبية بن بركة تشارك في العرس الشرقي بباريسمصممة الأزياء الليبية بن بركة تشارك في العرس الشرقي بباريس

مصممة الأزياء الليبية بن بركة تشارك في العرس الشرقي بباريس

تميز معرض العرس الشرقي في العاصمة الفرنسية باريس هذه السنة، بمشاركة ليبية، حيث قدمت المصممة الليبية  ربيعة بن بركة  عرضا، وصف بالاستثنائي، بحسب وسائل إعلام ومختصين في هذا المجال.

وقدمت بن بركة تصميمات مستوحاة من التراث الليبي حازت على إعجاب الحضور، وسلطت الضوء على روعة وجمال الأزياء والأفراح الليبية.

وتقدم ربيعة الزي التقليدي الليبي منذ سنوات طويلة بشكله الحديث والعملي في رحلة بدأتها عام 1988، دمجت فيها الزي العصري بالتراث التقليدي ليتلاءم مع اختلاف الموضة في كل عام.

ودأبت سفيرة الموضة والأزياء الليبية على التواجد في هذا المعرض الرائد في الفضاء الأوروبي، والذي يحتفل بالذات بثقافة الأفراح العربية بكل عنفوانها الحضاري في قلب باريس عاصمة الموضة والأنوار.

وقالت المصممة الليبية: "باريس هي قلب عالم الأزياء ونحن نريد أن نكون جزءا من هذا العالم لكن ببصمتنا وثقافتنا المتنوعة لأننا مختلفون، ونحن لا نستطيع أن نسير دائما على خطى المصممين العالميين إذ عليهم أن يتبعونا أحيانا لأننا جزء من عالم الموضة".

 الجدير بالذكر أن بن بركة توقفت عن عرض تصاميمها في العاصمة الليبية، نظرا لتنفذ ميليشيات يقودها متشددون في ليبيا يمنعون مثل هذه العروض، فضلا عن سيطرتهم على أهم الفنادق الكبرى في ليبيا، دون أن تستطيع الحكومة الموجودة في طرابلس منعهم من ذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com