ارتكاب هذه الأخطاء أثناء الريجيم سيمنع خسارة الوزن
ارتكاب هذه الأخطاء أثناء الريجيم سيمنع خسارة الوزنارتكاب هذه الأخطاء أثناء الريجيم سيمنع خسارة الوزن

ارتكاب هذه الأخطاء أثناء الريجيم سيمنع خسارة الوزن

قد تتبعين نظاماً صحياً ومع ذلك لا تحرقين ما يكفي من السعرات الحرارية! وتتساءلين أحياناً كثيرة عن السبب رغم اتباعك للحمية الغذائية بدقة، ولكن لو فكرت قليلاً ستكتشفين أنك ترتكبين أخطاء تعيق خسارتك لوزنك.

تناول الوجبة بسرعة: توقفي قليلاً وخذي نفساً فليس هناك من داع للاستعجال بتناول الطعام، فقط استمتعي وتلذذي مع كل لقمة! امضغي طعامك جيداً حتى يتلقى الدماغ إشارة التخمة قبل أن تفرطي في تناوله.

استهلاك 2000 سعرة حرارية في اليوم: هذه النظرية وضعتها  إدارة الغذاء والدواء في تسعينيّات القرن الماضي ولا تنطبق على نوعية الطعام المستهلك الآن. أخصائيو التغذية يرون أنّ النسبة المثاليّة لاستهلاك السعرات الحرارية تختلف بين شخصٍ وآخر، وأفضل طريقة لقياسها هي عبر Body Weight Planner.

تكثرين من الأطعمة الصحيّة: عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، فالكمية مهمة تماماً كنوعيّة الأكل، فليس لأنّ ما تتناولينه صحيّ، يجب أن تكثري منه. في الواقع المأكولات الصحيّة مثل الشوفان، الكيناوا، الشوكولا الأسود، المكسّرات كلّها تؤدي إلى زيادة في الوزن إذا تمّ استهلاكها بطريقة خاطئة.

قسط كافٍ من النوم: عندما لا تحصلين على 8 ساعات من النوم يومياً، يرتفع لديكِ هرمون الكورتيزول المعروف بهرمون التوتّر، ما يؤدي إلى تكدّس الدهون. إضافة إلى ذلك، كشفت دراسة علميّة حديثة أنّ خسارة نصف ساعة من النوم تؤدي إلى زيادة في الوزن بنسبة 17%.

الجلوس: فقط الجلوس لنصف ساعة يجعل جسمكِ يتوّقف عن إنتاج انزيم يدعى ليباس (هو انزيم يساعد على التخلص من الدهون الغذائية أو الدهون الثلاثيّة والزيوت إلى مركبات أصغر). إذا كنتِ في العمل، امشي قليلاً وستزيدين من الأيض بنسبة 13%، أو حرّكي قليلاً رجليكِ وزيدي من نسبة حرقكِ للدهون بنسبة 54%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com