دليل خاص للعناية بجمالك في 7 أيام

دليل خاص للعناية بجمالك في 7 أيام

المصدر: إرم- من نورا أحمد

في كتابها ”Gorgeous for Good”، تمنح خبيرة الجمال والتغذية صوفيا يليانو برنامجا شيقا وهاما للعناية بالجمال والصحة، وهو عبارة عن روتين يومي منتظم، يعتمد على العناصر الطبيعية، والتي تعمل على إخراج السموم من الجسم، وتجعل البشرة تبدو أكثر نضارة وشباباً.

ويتضمن الكتاب، تحدي مدته  7 أيام، يجب الالتزام بخطواته جيداً، وهنا نعرض الخطوات بشكل ملخص:

اليوم الأول: الترطيب

1

كل ما عليك فعله في هذا اليوم هوتحضير جسمك جيداً، وإخراج السموم منه تماماً، يجب عليك شرب نصف وزنك ماء، سواء بحالته الطبيعية أو كمشروبات مختلفة، إن كنت من محبي القهوة، يجب الاكتفاء بفنجان واحد صباحاً، ثم استبدالها بالشاي الأخضر، أو شاي الأعشاب والمشروبات الساخنة المهدئة.

اليوم الثاني: التقشير

2 (2)

بدءاً من اليوم الثاني، ستلتزمين بتقشير وجهك، عنقك وصدرك بخلطة طبيعية تعتمد على الشوفان وهي:

1 ملعقة طعام من دقيق الشوفان

1 ملعقة صغيرة من دقيق الذرة

1 ملعقة صغيرة من الحليب المجفف

1 ملعقة صغيرة من مسحوق زهرة الخزامى أو 5 قطرات زيت الخزامي (اللافندر)

اخلطيهم جيداً في وعاء بلاستيكي ودلكي هذه المناطق بحركة دائرية، ثم اشطفيه بالماء البارد.

اليوم الثالث: تنظيف البشرة

3 (2)

الأقنعة الطبيعية هي أفضل وسيلة لتنظيف بشرتك، قناع البابايا له أثر مذهل وسريع، وهذه هي أسهل طريقة لتطبيقه:

حضري كوب من عصير الأناناس مع البابايا، صبيه في وعاء مكعبات الثلج واتركيه ليتجمد، بعدها مرري مكعب منهم على وجهك ورقبتك حتىالذوبان واتركي السائل على وجهك لمدة 15-20 دقيقة. التزمي بهذا مرتين في الأسبوع.

اليوم الرابع: تغذية البشرة

4 (2)

ثبت علمياً أن فيتامين C يمنع علامات التقدم في العمر، كما يحد من أضرار أشعة الشمس، بالإضافة إلى علاج البقع البنية، وبناء الكولاجين، وحماية بشرتك.

لهذا يمكنك صنع مزيج من حمض الاسكوربيك والذي يباع على هيئة مسحوق أبيض، فقطبإضافة ربع ملعقة منه إلى بعض قطرات من عصير الصبار وفرك بشرتك وعنقك به، التزمي بفعل ذلك عدة أيام في الأسبوع.

اليوم الخامس: عالجي التهاب البشرة

5 (2)

الكركم واحد من العناصر المذهلةلعلاج الالتهابات والبثور وحب الشباب، بالإضافة لفائدته في منع علامات تقدم العمر ومنحك المزيد من النضارة، لصنع قناع الكركم أضيفي:

1ملعقة من الكركم

1 ملعقةمن دقيق الأرز

1 ملعقة من خل التفاح

امزجيهممعاً حتى يصبح المزيج أقرب للعجين ثم افرديه علىوجهك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه. طبقي هذا القناع مرتين في الأسبوع.

اليوم السادس: استخدمي زيت جوز الهند

6 (1)

زيت جوز الهند مفيد لجمالك بشكل عام، فمثلاً لشعرك، امزجي ملعقة من زيت جوز الهند مع قطرات من اللافندر وافركي به فروةرأسك ثماتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها اغسلي شعرك بشامبو خالي من الكبريتات.

يمكنك أيضاًتدليك كعبيّ قدميك بهذاالزيت لضمان نعومتهما، كما يمكن استخدام حليب جوز الهند لعلاج الهالات السوداء وانتفاخ العينين.

اليوم السابع: انعشي بشرتك وعقلك

7

الزيوت العطرية هامة جداً للانتعاش ومنحك الإحساس بالجمالالداخلي والخارجي، زيت الورد مثلاً مهديء رائع للتوتر، خشب الصندل يمنحك التوازن، زهر البرتقال يقلل من الاكتئاب، السدر يمنحك بعض السلام النفسي.

امزجي قطراتمنزيوتك العطرية المفضلة في قارورة، وابدئي وانهي يومك بتدليك ما خلف أذنيك، عنقك، جبينك وباطن معصميّك به، مع آخذ نفس عميق من الرائحة المنعشة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com