خبير تجميل: تجنّبي أخطاء الماكياج لتتألقي جمالاً
خبير تجميل: تجنّبي أخطاء الماكياج لتتألقي جمالاًخبير تجميل: تجنّبي أخطاء الماكياج لتتألقي جمالاً

خبير تجميل: تجنّبي أخطاء الماكياج لتتألقي جمالاً

ترتكب معظم النساء الكثير من الأخطاء أثناء وضع الماكياج، مما يحول دون الحصول على النتائج المرجوة ألا وهي التمتع بمظهر ينبض جمالاً وجاذبية .

التقت "شبكة إرم الإخبارية" خبير التجميل اللبناني أحمد قبيسي للوقوف عند تلك الأخطاء ، التي يمكن للمرأة تفاديها.

و دعا الخبير إلى عدم الإكثار من وضع كريم الأساس على الوجه - مما يجعله يبدو مجعداً- ومسحه  بدقة بقطعة  قطن مبللة بمنظف سائل خالٍ من الكحول قبل وضع الماكياج وذلك من أجل إزالة الطبقة الجلدية الجافة، و ثم مزج القليل من مرطب البشرة مع كريم الأساس  ووضع الماكياج المناسب.

و أشار قبيسي خلال اللقاء الخاص بـ "إرم" إلى أنّ الهدف من تخطيط العين هو إبراز شكلها الطبيعي، لذلك لا بد للمرأة أن تكون حريصة باستخدام لون مخطط العين الطبيعي.

واعتبر أنّ أفضل طريقة لوضع ذلك المخطط  هو بالنظر الى أسفل الرمش، من ثمّ يُرسم عند زاوية العين الخارجية خطاً يمتد على ثلثي الخط باتجاه الزاوية الداخلية للعين.

ولفت خبير التجميل أنّه في حال كانت المرأة تتمتع ببشرة طرية ( في هذه المنطقة)، يجب عليها أن تُمسك برقة  الزاوية الخارجية للعين - بشكل مشدود قليلا لتبدو البشرة ملساء-  من ثم يُخفف المخطط بالاسفنجة ليصبح دخانيا، فيُرسم على الجفن العلوي خطا  يمتد من الزاوية الداخلية الى الخارجية للعين مع البقاء على مقربة من الرمش .

 و أكد أنّه في هذه الحالة لا بدّ من  تجنّب وضع الكثير من محدد الأسود والاستعاضة عنه باللون البني مع الظلال الخضراء أسفل العين والفوشيا الوردي بالأعلى.

وختم  قبيسي حديثه بالقول أنّ: استخدام  الرموش الطويلة والكثيفة يُضفي ظلالا داكنة تحت العينين لذلك لا بدّ من تلوينها بلون طبيعي خفيف لجعلها ملفتة للأنظار. وفي حال كانت المرأة تمتلك حاجبين فاتحي اللون لا بد من تلوينهما بلونهما الطبيعي ليزدادا جمالاً وتألقاً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com