أسرار غريبة لنجمات هوليود عن سبب جمالهن

أسرار غريبة لنجمات هوليود عن سبب جمالهن

المصدر: إرم – من سماح المغوش

ما زالت الشاشة الفضية تذكر جميلات هوليوود في عصرها الذهبي وقد كن من أجمل نساء التاريخ، ورمزا للأنوثة، كمارلين مونرو، وإليزابيث تايلور، وجريس كيلي، وريتا هيورث، وصوفيا لورين، وجريتا جاربو، وغيرهن ممن تركن علامة بارزة في قلوب عشاقهن.

ولكي تتمكني من أن تكوني مثلهن، إليك خطوات بسيطة كانت هؤلاء الجميلات يتبعنها، للتميز بجمالهن، وهي:

74284315_10

مارلين مونرو

تعتبر بلا جدال رمز الأنوثة والجمال وأسطورة السينما الأمريكية ورمز الإغراء في فترة الستينيات. تمتعت شفاهها الفاتنة بشهرة كبيرة وكان لها دور مهم في احتلال تلك المكانة في قلوب عشاقها.

وسر هذه الشفاه يكمن، بأن مارلين كانت تطلب من ”الماكيير“ الخاص بها، أن يضع عدة طبقات بدرجات مختلفة من الأحمر على شفاهها، مرة تلو الأخرى. وكان يضع درجات الأحمر الغامق على الأطراف والأفتح داخل الشفاه.

Elizabeth-Taylor-copy

إليزابيث تايلور“قطة هوليوود المدللة“

إليزابيث تايلور صاحبة لقب ”قطة هوليوود المدللة“ وفاتنة الشاشة الأمريكية. كانت إليزابيث تقوم بعادة غريبة، وهي حلاقة بشرة وجهها مما منح وجهها نضارة بفضل إزالة الشعيرات الصغيرة وإزالة بقايا الجلد الميت.. ولكن نصيحتنا ”لا تجربي طريقتها“.

52107128_10

أودري هيبورن صاحبة الرموش الطويلة الجذابة 

أودري هيبورن ممثلة بريطانية وعارضة أزياء وكانت تتميز برموشها الطويلة الساحرة، وحاجبين مخطوطين يبرزان جمال عينيها. و يرجع سر رموشها الطويلة الكثيفة، بأنها كانت بعد وضع طبقات ”ماسكارا“ تقوم بتفريق رموشها رمشا رمشا باستخدام دبوس.

Carole_Lombard_1931_portrait

كارول لومبارد الجميلة الساحرة 

ممثلة أمريكية وكانت النجمة الأعلى أجرًا في هوليوود في أواخر الثلاثينيات من القرن العشرين، لجمالها الساحر الطبيعي. وكانت كارول قد تعرضت لحادث سيارة في صغرها، جعل أنفها منحرف قليلا إلى اليمين. وكانت تقوم برسم خط أبيض على أنفها قبل وضع مكياجها، لاعتقادها أنه يجعله يبدو أرفع وأكثر انتظاما.

88772761_10

جريس كيلي لفتت الأنظار بعينيها الخضراوين 

واحدة من ساحرات هوليوود في سنوات الخمسينيات، وكانت من طراز مارلين مونرو لفتت الأنظار بعينيها الخضراوين الغريبتين وشعرها الذهبي ومظهرها الأرستقراطي الذي نادرًا ما عرفت هوليوود مثله.

وإن كنت تعتقدين أن تقنية التحديد بالماكياج والبرونزر بدأت حديثا أو مع “ كيم كارداشيان“، فإنك مخطئة، فهذه الجميلة كانت تقوم بتحديد وجنتيها بدرجات مختلفة من بودرة الخدود، لتبدو بهذا الجمال.

Vivien Leigh - by Laszlo Willinger

فيفيان لي سحرها مزيج من الجمال والرومانسية

فيفيان ماري هارتلي نجمة من نجمات هوليوود التاريخيات اللواتي تميزن بشفاه ممتلئة وشعر أسود، فيفيان التي لم تكن واثقة من شفتها السفلة كانت تقوم بالرسم خارج حدودها عند تطبيق الماكياج لتبدو أكبر وأكثر امتلاء.

Marlene-Dietrich43

مارلين ديتريش تميزت بجمالها الساحر 

ممثلة سينمائية ومغنية جميلة ومثيرة وتعتبر واحدة من أشهر فنانات القرن العشرين التي تميزت بجمالها الساحر. هذه النجمة الأمريكية/الألمانية عرف عنها لجوئها للعديد من الحيل لجمالها. ولكن الأشهر أنها طلبت من طبيبها إزالت أضراسها لتبدو عظام حنكها أصغر، كما وكانت تستخدم الأشرطة اللاصقة الخاصة بالعمليات الجراحية لتقوم بشد وجهها (مؤقتا).

3169079_10

ريتا هيورث 

ريتا هيورث ممثلة أمريكية لمع نجمها في الأربعينيات من القرن العشرين، بملامحها الرومانية وشعرها الأحمر الذي بات رمزًا للأنوثة. وللمحافظة على جمال شعرها الذي ميزها كانت تقوم بعد كل استحمام بتغطيته بالزيت ولفه بمنشفة وبعد 15 دقيقة كانت تقوم بغسله بماء دافئ وعصير ليمون.

garbo2rq

جريتا جاربو رمز للأنوثة الخالدة

ممثلة أمريكية سويدية المولد، ووصفت بالوجه الأجمل على الإطلاق، وتعتبر ساحرة السينما الأمريكية وكانت رمزًا للأنوثة الخالدة. ولجعل عينيها تبدوان بهذا الجمال والنظرة المسرحية، كانت تقوم بوضع قليلا من الفازلين على جفونها قبل تطبيق ظلال العيون. كما كانت تضع ”آي لينر“ مكونا من خليط من الفازلين والفحم الحجري.

Mae_West_-_1936

ماي ويست

زيت جوز الهند قد يبدو رائجا اليوم. ولكن لم يكن كذلك حين كانت هذه النجمة من الثلاثينات، تقوم باستعماله دائما ولكل شيء، فترطب به بشرتها وشعرها يوميا.

ingrid-bergman

إنجريد بيرجمان

صاحبة الشعر الأشقر التي تمتعت بابتسامة ساحرة وجمال نادر. هذه الجميلة لم تكن تحب وضع الماكياج كثيرا، إلا إذا اقتضى الدور. وكانت تقوم بتقنية غريبة وهي حلق القليل من الشعر حول جبهتا، لجبهة أوسع.

140798276_10

صوفيا لورين الفتنة والإغراء 

الإيطالية التي تمتعت بالفتنة والإغراء بلا منازع، والممثلة الأوروبية الأكثر شعبية على الإطلاق صاحبة العينين الساحرتين، وصاحبة بشرة ناعمة مضيئة. هذه النجمة كانت تتبع حمية شرق متوسطية، إذ كانت هناك دائما قارورة زيت زيتون في منزلها وعدتها الجمالية. وكانت تأخذ حمامات طويلة بالماء الساخن مع قليل من هذا الزيت بالماء.

154047880_10

جلوريا جراهام

هذه الممثلة الجميلة، لم تكن تشعر بأن شفتيها جميلتان بما يكفي، وخاصة شفتها العليا، وللحصول على بعض الانتفاخ بها. كانت تقوم بحشو القليل من القطن بين شفتيها وأسنانها.

167437839_10

بيتي دايفيس

هذه الجميلة كانت تضع الخيار يوميا تحت عينيها عند النوم. كما كانت تستخدم الفازلين كذلك لتخفيف الهالات السوداء ومنع ظهورها، ويبدو أنها حازت بنتيجة. إذ لا تزال حتى اليوم مشهورة بجمال عينيها.

3265305_10

جلوريا سوانسن

كانت تقول، لا يوجد على حد علمي مستحضر جمالي أفضل من الخضار النيئة. فكانت تضع منها على بشرة وجهها كما حرصت على أن تأكلها أيضا. وذلك قبل أن يصبح الأكل الصحي رائجا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com