"معرض 100 براند سعودي".. برنامج حكومي لدعم قطاع الأزياء في المملكة
"معرض 100 براند سعودي".. برنامج حكومي لدعم قطاع الأزياء في المملكة"معرض 100 براند سعودي".. برنامج حكومي لدعم قطاع الأزياء في المملكة

"معرض 100 براند سعودي".. برنامج حكومي لدعم قطاع الأزياء في المملكة

يشارك شابات وشبان سعوديون، في برنامج حكومي جديد يستهدف دعم قطاع الأزياء في المملكة عبر توفير التدريب لهم عن طريق خبراء موضة وأزياء غربيين حضروا إلى المملكة التي تحولت في زمن قياسي لوجهة عالمية للفنون بمختلف أنواعها.

وانطلق البرنامج بشكل فعلي، السبت الماضي، وسيستمر لمدة أسبوع بمركز الملك عبدالله المالي في العاصمة الرياض، حيث ازدحمت الصالات المخصصة له بأزياء وإكسسوارات صممها شبان وشابات سعوديون ليشاهدها خبراء الأزياء الذين سيشرفون على تدريبهم.

وتمتلك نورة الهديب وهي مصممة أزياء سعودية، علامة تجارية أهلتها للمشاركة في البرنامج الذي يحمل اسم "معرض 100 براند سعودي"، بعد أن تم خلال الأشهر القليلة الماضية فتح التسجيل في البرنامج ومن ثم اختيار 100 علامة تجارية مملوكة لشبان وشابات سعوديين للمشاركة في البرنامج.

وتشارك الهديب بتصاميم للعباءات، وهي أشهر ما ترتديه السعوديات، لكنها أضافت إليها لمساتها الخاصة، وقد راعت فيها أسلوب البلاد المحافظ ومعالمها المعروفة كما حال إحدى العباءات التي استوحت تصميمها من فعالية "القرقيعان" الاحتفالية الشعبية المعروفة في دول الخليج خلال شهر رمضان.

وأضافت الهديب طبعة هندية للعباءة لإضفاء مظهر الثقافات المختلطة، واحتضان التنوع، فيما استلهمت اللون الأسود للعباءة من الكعبة المشرفة في مكة المكرمة، أشهر معالم البلاد والعالم الإسلامي كله، لإضفاء مظهر ملكي تماما مثل المكانة الخاصة التي تحتلها الكعبة في ديننا، وفق قولها.

وقالت هيئة الأزياء السعودية حديثة النشأة، إن شركة استشارات إدارية مقرها لندن، ستشرف عبر فريقها الأكاديمي المتخصص في مجال صناعة الأزياء الفاخرة العالمية، على تدريب المشاركين في البرنامج، لتقديم منتجات سعودية ذات معايير تنافسية عالمية.




 










View this post on Instagram























 

A post shared by @_nakhlah_






 










View this post on Instagram























 

A post shared by {كيس شيك} (@keeschic)






 










View this post on Instagram























 

A post shared by Vogue Arabia (@voguearabia)



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com