مشاكل البشرة خلال فترة الطمث.. أسباب وحلول – إرم نيوز‬‎

مشاكل البشرة خلال فترة الطمث.. أسباب وحلول

مشاكل البشرة خلال فترة الطمث.. أسباب وحلول

ميونيخ – تعاني المرأة قبل وأثناء فترة الطمث من بعض المشاكل الجمالية، مثل ظهور الشوائب والبثور، ما يُفقد البشرة نقاءها ونضارتها.

وقالت مجلة ”إيلي“ الألمانية إنه خلال فترة الطمث تكون المرأة متقلبة المزاج وتتراجع قدرتها على تحمل الضغوط العصبية، كما تترقق بشرتها، مضيفة أن هذا الأمر يرجع إلى التغيرات الهرمونية، التي تطرأ على الجسم خلال هذه الفترة.

وأوضحت المجلة المعنية بشؤون الصحة والجمال أنه قبيل الطمث ينخفض مستوى هرمون الأستروجين، بينما يبقى مستوى هرمون الذكورة ”التستوستيرون“ ثابتاً، والذي بدوره يُحفز الإفرازات الدهنية المتسببة في شوائب البشرة.

وللتغلب على هذه المشاكل المزعجة والحفاظ على نضارة البشرة وصحتها تنصح المجلة الألمانية بإزالة تقرن المسام والحد من الإفرازات الدهنية وتفتيح مسام طبقة البشرة العليا، كي يتم تصريف تلك الإفرازات بسهولة.

ولهذا الغرض، ينبغي استعمال مستحضرات التقشير وتطبيق أقنعة الوجه المنظفة واستعمال الكريمات ذات التأثير المطفأ، وذلك للحيلولة دون انسداد المسام والتخفيف من حدة مشاكل البشرة الهرمونية.

ومن ناحية أخرى، تلعب التغذية الصحية دوراً مهماً في محاربة هذه المشاكل الجمالية، ولاسيما الخضراوات والأسماك والمكسرات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات وأحماض أوميغا3 الدهنية، مع التخلي عن تناول منتجات الألبان؛ حيث أنها تعزز من فرص تكوّن البثور.

وبالإضافة إلى ذلك، تُسهم التغذية الصحية في تحسين الحالة المزاجية خلال فترة الطمث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com