صور.. المصممة مارلين الأطرش تطلق ”بوح الحرير“

صور.. المصممة مارلين الأطرش تطلق ”بوح الحرير“

المصدر: عمّان- من تهاني روحي

كشفت مصممة الأزياء الأردنية مارلين الأطرش، عن تصاميها لعام 2015 والتي تتميز بأنها من عبق التراث العربي.

ومزجت التصاميم الجديدة بين الموضة العالمية من جهة والنقوش العربية من جهة ثانية، حيث اشتهرت الأطرش باستخدامها الأقمشة التراثية من الكوفية والصايا وغيرها، بالإضافة إلى النقوش العربية بالخطوط الكوفيه سواء في إكسسواراتها والحلي والأحذية والشنط والشالات.

وأطلقت مارلين على مجموعتها الجديدة اسم ”بوح الحرير“ وتضمنت مجموعة مجوهرات تقليدية، وحقائب مصنوعة من القماش والجلد، وأحزمة، وسترات للعام الجديد.

وتقول مارلين: ”إن تصاميمي تستقطب فئة الصبايا والشابات، حيث نجحت في إقناع الفتيات بارتداء التصاميم التراثية ولكن باسلوب عصري ، محاولة مني للفت أنظارهن إلى غنى تراثنا وفلكلورنا وأزيائنا“.

كما تبدي مارلين دهشتها من الشابات اللواتي يركضن وراء اقتناء قطع باهظة جدا من مصممين عالمين، علما أن الزبونات الأجنبيات يقدرن كمال مشغولاتها اليدوية، بحسب الأطرش.

ولا تكترث المصممة مارلين للمقلدات بتصاميم ملابسها، حيث أن الاستمرارية تكون للإبداع والأفكار الخلاقة، بل أنها ترحب بالتنوع في تلك التصاميم التراثية، ما يخلق فرص عمل وطنية والاتجاه للمنتج المحلي، خاصة وأن علمنا أن الأطرش تدعم منتوجات ذوي الاحتياجات الخاصة والسجناء من الرجال الذين يصنعون السلال من القش بالطريقة الأردنية التراثية وحياكة الكوفيات، وتشتريها منهم لتنطلق بتصاميها المنفردة في الملابس والإكسوارات والقطع الفنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com