مجموعة تصاميم فضية للمصممة الأردنية غالية منكو

مجموعة تصاميم فضية للمصممة الأردنية غالية منكو

عرضت المصممة الأردنية غالية منكو مجموعتها للفضة القديمة و المستحدثة، وقد تميزت المجموعة بمزجها بين القديم و الحديث، حيث أعادت للقديم رونقه وتراثه ولونته بالصبغة الحديثة.

وقدمت العرض مجموعة من عارضات وكالة لانا بشارات لعرض الازياء، وأبرزت المصممة طريقة لبس الحلي الفضية للفتيات العصريات، إذ أنها ليست حكرا على المتاحف أو الأزياء الفلكلورية.

وتنوعت المجموعة التي تضمنت حلي الرأس التي كان تستخدمها السيدات القرويات في السابق، وتوضع في مقدمة الرأس، كذلك السلاسل الطويلة والتي تضفي فخامة وأناقة حتى على اللباس البسيط، وقد أبرزته المصممة بلباس أسود حتى تعطي القطعة حقها في إبراز جمالها.

أما السلاسل الضخمة ذات المثلثات الفضية والمطعمة ببعض الأحجار الكريمة، فهي تلبس على الفساتين السوداء الطويلة في السهرات، وكانت في السابق تلبسها السيدات في حفلات الأعراس مع الثوب المطرز.

ويبدو أن الإقبال اشتد كثيرا على الحلي الفضية القديمة ذات الأحجام الكبيرة جدا مؤخرا، خاصة بعد أن تم تداولها كثيرا في المسلسلات التركية، التي أعادت عصر السلاطين والذي ازدهر بهذه الحلي، وأصبحت مرغوبة جدا لدى الشابات بالرغم من كبر حجمها وغرابة تصاميمها.