جهاز أذن يحافظ على الحمية الغذائية – إرم نيوز‬‎

جهاز أذن يحافظ على الحمية الغذائية

جهاز أذن يحافظ على الحمية الغذائية

نجح الدكتور إدوارد سزنوف أستاذ الهندسة الكهربائية والكمبيوتر في جامعة ”ألاباما“، في تطوير جهاز استشعار دقيق يتم ارتداؤه في الأذن، من شأنه تتبع حميتكِ الغذائية والحفاظ على المسار الصحيح لنظامكِ الغذائي.

وأوضح سزنوف أن جهاز الاستشعار سيعطي الأطباء وراغبي الرشاقة المعلومات الدقيقة، التي قد تفقد مع التقارير الذاتية، مشيرا إلى إمكانية توفير معطيات موضوعية، ما يساعد على فهم أفضل لأنماط الاستهلاك الغذائي المرتبط بالسمنة واضطرابات الأكل.

وأطلق على جهاز الاستشعار الدقيق اسم ”تلقائية مراقبة الابتلاع“ لمراقبة الأكل عن طريق الكشف تلقائيا عن صور الاستهلاك الغذائي، وتقدير الكتلة ومحتوى الطاقة من المواد الغذائية المتناولة.

ويستشعر الجهاز الاهتزازات من حركة الفك أثناء تناول الطعام، ليتم برمجته لأخذ تقديرات استهلاك الطاقة من صور الطعام والشراب المتناول.

ويرى الباحثون إمكانية استخدام المعلومات التي يقدمها الجهاز في تحسين استراتيجيات فقدان الوزن السلوكية أو تطوير أنواع جديدة من التدخلات لإنقاص الوزن، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لجهاز الاستشعار الدقيق توفير وسيلة موضوعية لتقييم فعالية التدخلات الدوائية والسلوكية لاضطرابات الأكل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com