اصنعي بنفسك.. شاي التخسيس الحارق للدهون

اصنعي بنفسك.. شاي التخسيس الحارق للدهون

المصدر: إرم ـ من رشا فتحي

النظام الغذائى المتوازن و ممارسة الرياضة بانتظام هما أساس نزول الوزن بشكل صحي وفعال، هذا ما يؤكد عليه العديد من الخبراء واستشاري السمنة والنحافة.

ويؤكد خبراء التغذية أن تخفيض الوزن بهذة الطريقه المتوازنة لا ينتج عنها مشاكل صحية، التي غالباً ما تترتب على النزول السريع والعشوائي في الوزن؛ ولكن يمكن الاستعانة ببعض الوسائل التي تساعد في رفع كفاءة الجسم لحرق المزيد من الدهون.

ويقول الدكتور خالد يوسف، أخصائي السمنة والنحافة والتغذية العلاجية، في حديث لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن هناك بعض الوصفات الطبيعية لتحضير ”شاي حارق للدهون“، والذي يساعد للحصول على نتيجة أسرع للنزول في الوزن بشكل صحي وآمن.

وأكد أن هذا الشاي غني بالعديد من العناصر والتركيبات التي تحفز الجسم على حرق المزيد من الدهون، وأنه يعمل على تنظيم عملية الهضم وإخراج الفضلات.

وأوضح يوسف بعض الفوائد التي يحتوي عليها هذا الشاي، فالزنجبيل الذي يعد أحد المكونات التي يحتوي عليها هذا الشاي، يعتبر من أكثر الأعشاب الفعالة فى عملية حرق الدهون المخزنة بالجسم، ويعمل على تحفيز الخلايا للتخلص من الدهون.

وأضاف يوسف أن الكيوي من أكثر أنواع الفاكهة التي ينصح بها خلال إتباع حمية غذائية، لإنها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، فبالتالي لا تسهم في أي زيادة في الوزن، بالإضافة إلى إنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف، فتؤدي إلى الإحساس بالشبع لفترات طويلة، ومن ناحية أخرى تعمل الألياف على تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي بشكل كبير.

وأشار إلى القيمة الغذائية التي يحتوي عليها الكيوي حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “ c“،“ ”k والعديد من العناصر والمعادن الهامة.

وأكد يوسف على أهمية الأناناس لكونه غني بفيتامين ”جـ ”، “ ب1″، ”ب6“, كما أنه غني بالعديد من العناصر المعدنية الهامة كالمانجنيز والنحاس، بالإضافة إلى إنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف.

وأضاف أن الأناناس يحتوي على إنزيم يسمى بالبروميلين، يساعد في التخلص من السيوليت بشكل فعال.

وأوضح أن العديد من الأبحاث كشفت عن دوره في عملية تحسين الهضم، بالإضافة إلى أنه يعمل كمضاد للالتهابات، وذو قدرة فعالة في محاربة الأورام السرطانية.

وفيما يلي يقدم دكتور خالد يوسف، طريقة تحضير شاي حارق الدهون، لتصنعيه بنفسك.

مقادير :

ـ 5 فصوص حبهان مطحون.

ـ ملعقة زنجبيل مطحون.

ـ 2 شرائح اناناس.

ـ 2 ثمره كيوى.

ـ 2 ليمونه.

طريقة التحضير:

تخلط جميع المقادير وتوضع فى كوب زجاجى، ويمكن تحليه هذا المشروب بسكر دايت، ويشرب قبل كل وجبه بنصف ساعه ٣ مرات يوميا، لمده ١٥ يوم.

يمكنك من خلال المواظبة على تناول هذا الشاي الحارق للدهون الحصول على بطن مشدود، ورفع معدل ”الأيض“ حرق الدهون المتراكمة في الجسم، بالإضافة إلى أنه يعمل على إحساسك بالشبع لساعات طويلة، مما يفقدك الرغبة في تناول المزيد من الطعام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com