منوعات

7 مستحضرات تجميل بلا فائدة
تاريخ النشر: 23 أكتوبر 2014 11:17 GMT
تاريخ التحديث: 23 أكتوبر 2014 11:20 GMT

7 مستحضرات تجميل بلا فائدة

محلات بيع مستحضرات التجميل تهدف دائما إلى إغراء النساء بعروضها ومنتجاتها والتي على الغالب تكون بلا فائدة تذكر أو تضاف على إطلالتك.

+A -A
المصدر: إرم - من هيا كنعان

وفري مالك واحمي نفسك من الإنفاق على المكونات الكيميائية غير الضرورية، عبر عدم شراء هذه المستحضرات الـ 7 الغير ضرورية.

1- اللوسيون الخاص بالقدمين والأكواع

إن أي مرطب أو لوسيون ينفع أي جزء في الجسم . ولكن شركات مستحضرات التجميل لا يحبون أي شيء أكثر من رؤيتك تشترين عدداً اكبر من المنتجات.

2- الكريمات المضادة للتجاعيد

أتعرفين أن معظم هذه المستحضرات لا تحتوي على أكثر من مواد مرطبة في عبوة جذابة. قد ترين أن بشرتك ناعمة ولكن النتيجة لا تعدو أن تكون مؤقتة.

3- التونيك

يقولون لك إنه هام لبشرتك ولكن هذا التونيك ليس أكثر من منظف للبشرة . إذا كنت تستعملين صابوناً خاصاً للبشرة فاعلمي أنك لست بحاجة أبداً إلى منظف أخر.

4-كريمات السلوليت

هذه الكريمات مثل الكريمات الخاصة بالتجاعيد لا تنفع ولا تغني عن جوع. والحقيقة أن ما يخلصك من السلوليت هو بعض الرياضات والمساجات والرجيمات.

5- الكريمات المزيلة للماكياج

الماكياج يسد مسام بشرتك لذا عليك أن لا تتركي الماكياج على وجهك ليلاً أبداً. يكفي سيدتي أن تستعملي أي منظف للبشرة لإزالة بقايا الماكياج.

6-.الواقي من الشمس ذو الدرجة العالية high SPF

العلاقة ما بين التعرض للشمس والإصابة بالسرطان واضحة لذا نسعى إلى وضع الكريمات الواقية من الشمس. ويقولون لنا أن الكريم الذي ال SPF الخاص به 100 أفضل . وهذا خطأ فلا فرق بين الـ SPF الذي درجته 30 وما بين ذاك الذي درجته 100. المسألة أنهم يريدون أن يجعلونك تدفعين أكثر.

7- الشامبوهات المضادة للقشرة

لا تشتروها يا سادة فمعظم هذه الأنواع تسبب الجفاف لفروة رأسك . هل تعرفون أن أفضل حل للتخلص من القشرة هو تمشيط الشعر. ومحاولة حل مشكلة الجهاز الهضمي عندك عبر أخذ البكتيريا المفيدة والأنزيمات الهضمية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك