للمحجبات مكان أيضا في جيل ”سلفي انستغرام“ – إرم نيوز‬‎

للمحجبات مكان أيضا في جيل ”سلفي انستغرام“

للمحجبات مكان أيضا في جيل ”سلفي انستغرام“

المصدر: إرم - من بلقيس دارغوث

في زمن ”السلفي“ و“الشير“، بات لكل جديد وغريب مساحة على فضاء الإنترنت اللامتناهي، وهو بالتحديد ما فعلته الآنسة آسيا فراج وعدد من المحجبات اللواتي يعنيهن جدا أناقتهن وكسر حاجز التكرار والأحادية من خلال الملابس المحتشمة.

شابات على ”انستغرام“ متحمسات للأناقة وجديد الموضة استطعن أن يجذبن مئات الآلاف من المعجبات عبر اختياراتهن المميزة والتي ألهمت العديد من الفتيات باللحاق بهن عبر انستغرام وبالحياة اليومية.

واستبدلت صور السلفي كلام التدوين إلى حد ما، وبات التدوين بالصور والاقتراحات، وتحديدا عندما يتعلق الأمر بالموضة، فالصورة كافية لتجسيد كل ما هو جديد وجميل وأنيق.

ومن أشهر محجبات الانستغرام مثلا كل من آسيا فرج البالغ عمرها 24 عاما (ascia_akf) التي يتبعها 900 ألف معجب، إلى جانب سمان منير (34 عاما) المتمركزة في تورونتو.

ومن أيقونات محجبات الـ“انستغرام“ أيضا ياسمين كنار ”25 عاماً“ وهي مدونة في الموضة وصاحبة شركة متمركزة في فلوريدا، تحمّل بين الفينة والأخرى فيديوهات حول ارتداء الحجاب، تمت مشاهدتها أكثر من مليون مرة، ويتبعها على ”انستغرام“ نحو 77 ألف.

وتكتفي بعض محجبات ”انستغرام“ بنشر صور لأنفسهن مرتديات الموديل الجديد أو الملابس الجديدة، أما بعضهن الآخر فيلجأ لمساعدة الصديقات أو حتى العارضات، إما خجلا أو من باب الترويج بطريقة أكثر مهنية.

وتشكل هذه الفتيات ظاهرة جديدة في عالم الموضة ونجمات الحياة الواقعية، حيث استغللن فضاء النت الواسع للترويج لعشقهن للأناقة وكسر الصورة النمطية في الغرب، على وجه التحديد، بأن جميع المحجبات متشابهات تحت ملابسهن المحتشمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com