ريجيم ما قبل الزفاف: إخسري القليل لتربحي الكثير

ريجيم ما قبل الزفاف: إخسري القليل لتربحي الكثير

المصدر: إرم- من بلقيس دارغوث

لم يبقَ سوى أسابيع قليلة على موعد الزفاف وشيئا فشيئا أصبحت أكثر قلقا، ”كيف سأرتدي ذلك الفستان الأبيض الجميل وجسمي حتى الآن ليس بالرشيق“.

أفكار وتساؤلات وأمنيات حاولت ”إرم“ إيجاد حلول لها مع إخصائية التغذية داليا شكري في برنامج ”نيوتري دايت“، الذي يعتمد على استبدال الوجبات بمنتج طبيعي وصحي.

حددي هدفا وإطارا زمنيا لإنقاص الوزن

إذا كنت تتطلعين إلى فقدان 8 كيلوغرامات بحلول يوم الزفاف، فإنك ستبدأين على الأقل قبلها بشهرين، مع العلم بأنه يمكن أن يحدث لك بعض الهفوات والتقلبات في مشوارك لإنقاص الوزن، لذلك وفري مزيداً من الوقت لتفادي المخاطر.

تعرفي على نقاط ضعفك:

اختاري الوجبة أو الوجبات الأكثر تحديا بالنسبة لك ومن ثم استبدالها، قد تكون المشكلة في وجبة العشاء، أو الغداء وربما الفطور أو الإكثار من الوجبات الخفيفة غير الصحية. أيا كان السبب، تعرفي على نقاط ضعفك وحددي هدفك في استبدال تلك الوجبة.

ابدأي برنامج إنقاص الوزن

ابدأي مشوارك لفقدان الوزن مع برنامج ”نيوتري دايت“ السريع لإنقاص الوزن لمدة ثلاثة أسابيع لاستبدال جميع الوجبات، حيث أن خطوتك الأولى هي فقدان أول عدد قليل من الكيلوغرامات خلال هذه الفترة.

وهذا سيضعك على الطريق الصحيح ويحقق لك النتائج المرجوة ويساعدك في الحفاظ على الدافع.

ويمكنك أن تتوقعي فقدان ما بين كيلوغرام واحد إلى كيلوغرامين أسبوعيا.

استمري مع البرنامج المتوسط لإنقاص الوزن

لا تختاري نظاما قاسيا لإنقاص الوزن، وإذا اخترت البدء بالبرنامج السريع لإنقاص وزنك خلال أول ثلاثة أسابيع، يجب عليك الانتقال إلى مباشرة البرنامج المتوسط لإنقاص الوزن، والذي سيشمل العودة إلى تناول أطعمة صحية غنية بالألياف، وفقيرة بالسعرات الحرارية. وخلال هذا النظام الغذائي، ستستبدلين وجبتين إلى ثلاث وجبات يوميا.

تناولي الكثير من المياه

حافظي على ترطيب جسمك واحرصي على تناول لترين إلى 3 لترات من المياه يوميا، فكلما زاد إحساسك بالشبع زادت عملية الأيض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com