زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب الفلبين

زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب الفلبين

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، اليوم الخميس، أن زلزالًا بقوّة 6.2 درجة على مقياس ريختر، ضرب قبالة سواحل الفلبين، دون تسجيل أي أضرار.

ووقع الزلزال قرابة الساعة العاشرة الـ(02,00 ت غ) على عُمق 124 كيلومترًا قبالة سواحل مدينة "كالاتاغان" بمقاطعة "باتانغاس" قرب العاصمة مانيلا.

وقال إميل ميندوزا قائد شرطة كالاتاغان إنّه عند وقوع الزلزال هرع إلى الخارج مع سائر عناصر مفوضية الشرطة، وتحركت الأجهزة المكلفة بإدارة الكوارث على الفور لإجراء مسح وإعداد تقرير.

وبحسب رونالد توريس المسؤول عن إدارة الكوارث في "كالاتاغان" فقد استمرّ الزلزال ما بين 30 ثانية ودقيقة، وفقًا لِما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وحذَّرت الوكالة المحلية لرصد الزلازل مِن هزّات ارتدادية ممكنة، لكنها استبعدت حدوث تسونامي نظرًا لعمق الزلزال، الذي شعر به بعضُ سكّان العاصمة مانيلا الذين هرعوا من مبانيهم إلى الهواء الطلق.

وقالت السلطات الفيليبينية إن مدارج الهبوط ومسارات التنقل في مطار نينوي أكينو الدولي أغلِقت مؤقتًا للتحقق من عدم تضررها.

أخبار ذات صلة
زلزال بقوة 6 درجات يضرب منطقة في الفلبين

ومطلع آذار/مارس الفائت ضرب زلزالان قويّان جنوب الفلبين؛ ما تسبّب بوقوع أضرار مادية وأجبر مئات القرويين على ترك منازلهم.

وتشهد الفلبين هزّات أرضية وزلازل بصورة شبه يومية بسبب وقوع الأرخبيل على "حزام النار" في المحيط الهادئ إذ يؤدّي احتكاك الصفائح التكتونية بعضها ببعض إلى نشاط زلزالي وبركاني كبير.

ووقع آخر زلزال كبير في الفلبين في شمال الأرخبيل في تشرين الأول/أكتوبر.

ويومها ضرب الزلزال الذي بلغت قوته 6,4 درجة بلدة "دولوريس" الجبلية في مقاطعة "أبرا"؛ ما أسفر عن إصابة كثير من الأشخاص، وإلحاق أضرار بمبان، وقطع التيار الكهربائي عن معظم المنطقة.

وفي تمّوز/يوليو 2022 تسبّب زلزال بقوة 7 درجات في مقاطعة "أبرا" بانزلاقات تربة وتصدّعات في الأرض؛ ما أسفر عن مقتل 11 شخصًا وإصابة المئات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com