بالفيديو.. تحوّل كلاب للون الأزرق بسبب المخلفات الصناعية في الهند

بالفيديو..  تحوّل كلاب للون الأزرق بسبب المخلفات الصناعية في الهند

المصدر: حنين الوعري - إرم نيوز

أغلقت السلطات في مومباي الهندية، شركة تصنيع اتهمت بإلقاء النفايات الصناعية والأصباغ غير المعالجة في أحد الروافد المائية المحلية، ما أدى إلى تحول لون 11 كلبًا إلى اللون الأزرق.

ووفقًا لصحيفة ”هندوستان تايمز“ شوهدت مجموعة الكلاب الملونة بشكل غريب لأول مرة في 11 آب/ أغسطس، ما دفع السكان المحليين للشكوى لمجلس ”ماهاراشترا“ لمكافحة التلوث حول الأصباغ التي يتم إلقاؤها في نهر كاسادي، الذي يمر خلال تدفقه بمئات المصانع وتسبح فيه الحيوانات في الغالب.

وتظهر لقطات فيديو انتشرت عبر الإنترنت الكلاب وهي تجوب الشوارع بفروها ذو اللون الأزرق الفاتح.

وقال أراتي تشوهان، رئيس خلية ”حماية الحيوان“ في نادٍ بمدينة مومباي لصحيفة ”هندوستان تايمز“: ”كان من المروع أن نرى كيف تحول لون فراء الكلاب الأبيض إلى اللون الأزرق، لقد رصدنا ما يقرب من خمسة من هذه الكلاب هنا وطلبنا من مجلس مكافحة التلوث التحرك ضد هذه الصناعات“.

ونشر تشوهان صورًا للكلاب الزرقاء على صفحة المجموعة في موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، معلقًا: ”الملوثات من منطقة تالوجا الصناعية لا تدمر المسطحات المائية وتؤثر بذلك على  البشر هناك فحسب، بل تؤثر أيضًا على الحيوانات والطيور والزواحف“.

وتباحث المجلس في إغلاق الشركة، يوم الأربعاء، بعد التأكد بالفعل أن الكلاب تغير لونها للأزرق بفعل تلوث الهواء والمياه المرتبط بالمصنع.

وتمكنت هيئة لرعاية الحيوان من التقاط أحد الكلاب وإزالة بعض الصبغة الزرقاء عنه، وخلص الفريق إلى أن الحيوان يبدو أنه لم يصب بأي أذى.

ووفقًا للبيانات، التي حصلت عليها مؤسسة ”Watchdog Foundation“ غير الربحية، يوجد 977 مصنع منتجات كيميائية وصيدلانية وهندسية ومصانع أغذية في منطقة تالوجا الصناعية الواقعة خارج مومباي، تساهم أغلبها في تلوث المياه في المسطحات القريبة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=CeTcrn_mBrU

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة