شاهد أفضل لقطات كسوف الشمس الكلي بأمريكا (صور وفيديو)

#إرم_نيوز

المصدر: فريق التحرير

تابع الملايين حول العالم، الاثنين، لحظات الكسوف الكلي للقمر، في ظاهرة فلكية نادرة لم تحدث في تاريخ الولايات المتحدة منذ 241 عامًا.

وشهد الرئيس ترامب وزوجته ميلانيا، الظاهرة النادرة من ”شرفة ترومان“ في البيت الأبيض، أول حالة كسوف من نوعه تحدث في بلاده منذ استقلالها عام 1776.

واحتفل الأميركيون بهذه المناسبة التاريخية ،من خلال إقامة مهرجانات وتجمعات على أسطح المنازل، وتنظيم حفلات زفاف بمواعيد متزامنة مع توقيت هذا الحدث.

ويعد هذا الكسوف الأول من نوعه منذ 1918، عندما شوهد في سواحل المحيطين الهادئ والأطلسي.

ويحدث الكسوف الكلي عندما يكون القمر بين الأرض والشمس على خط مستقيم فيحجب عنا ضوء الشمس عن الأرض لبضع دقائق.

وتدفقت أعداد كبيرة من المتابعين على مدينة ”كاربونديل“ بولاية ”ألينوا“ التي اعتُبرت ”ملتقى الكسوف في الولايات المتحدة“، نظرًا لأنها تقع في محور الكسوف هذا العام وكذلك الذي ستشهده أمريكا عام 2024.

وانتقل ظل القمر عبر 13 ولاية بمساحة كيلومترين مربعين خلال 90 دقيقة، وتقع المنطقة التي شهدت أطول كسوف بدقيقتين و40 ثانية على بعد 10 كيلومترات جنوبي مدينة ”كاربونديل“، في ولاية ”ألينوا“.

وأغرق الكسوف الكلي للشمس المناطق التي شهدت الظاهرة بظلام دامس كلي لأكثر من دقيقتين ،وتمكن الأشخاص الموجودون على قطاع بعرض 113 كيلومترًا من متابعة هذا الحدث الفلكي الأول من نوعه على القارة الأميركية منذ العام 1918.

ويقطن 12 مليون نسمة في النطاق الجغرافي الذي شهد الكسوف الكلي. كما انضم إلى سعداء الحظ هؤلاء منذ أيام ملايين السياح وهواة متابعة الظواهر الفلكية ممن توافدوا بأعداد غفيرة للإفادة من هذه الفرصة.

https://www.youtube.com/watch?v=Rt97kOHWbTY

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com