شاهد بالفيديو .. كيف تُجرى الإسعافات الأولية في الفضاء – إرم نيوز‬‎

شاهد بالفيديو .. كيف تُجرى الإسعافات الأولية في الفضاء

شاهد بالفيديو .. كيف تُجرى الإسعافات الأولية في الفضاء

المصدر: أحمد نصار - إرم نيوز

تعتبر الرحلات الفضائية المأهولة بالبشر أطول وأكثر خطورة، وقد أصبح رواد الفضاء أكثر عرضة لحالات طوارئ خطيرة أثناء وجودهم في الفضاء.

ولذلك دعا أطباء العناية المركزة رواد الفضاء إلى حضور برنامج تدريبي جديد لمساعدتهم في التعامل مع صعوبات انخفاض الجاذبية ومساحات التخزين الضيقة.

وتشمل التقنيات الجديدة الوقوف على اليدين لإجراء الإنعاش القلبي، ولف القدمين حول المريض لتثبيته في الهواء.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية يجب أن يخضع المعنيون بالبعثات الفضائية لتدريبات خاصة بكيفية تنفيذ الإجراءات الطبية الطارئة في حالة انخفاض أو انعدام الجاذبية، أي عندما يصعب استخدام وزن الجسم بنفس الطريقة التي يتم استخدامه بها على الأرض.

ويوصي الخبراء باختيار أفراد الطاقم الواحد بعناية بحيث تتوافق فصائل دمهم لتسهيل عمليات نقل الدم في بيئة لا تتوافر فيها الإمكانيات اللازمة، ويقترحون أيضًا أنه ينبغي على رواد الفضاء تعلم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لطباعة المعدات الطبية الطارئة وقت الحاجة وتوفير مساحات التخزين.

وفي حالة وجود مشكلة طبية خطيرة مثل السكتة القلبية فقد يضطر رواد الفضاء لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي في حالة انخفاض الجاذبية، وذلك وفقًا لما ذكره الدكتور جوشن هينكلبين كبير الأطباء بقسم التخدير والعناية المركزة بمستشفى جامعة كولونيا بألمانيا.

وقال الدكتور هينكلبين: ”عادة ما يتم اختيار رواد الفضاء بعناية بحيث يكونوا شبابًا أصحاء وتتم مراقبتهم قبل وبعد الرحلة الفضائية، ولذلك يعتبر حدوث تلك المشاكل أمرًا نادرًا ومع ذلك وفي سياق البعثات المستقبلية طويلة الأجل مثل الرحلات المأهولة بالبشر إلى المريخ والتي ستستغرق عدة سنوات فإن خطر حدوث المشاكل الصحية يزداد بشكل كبير“.

وتقدم البيئة الفضائية عددًا من المشكلات الفريدة التي يجب التغلب عليها من أجل تقديم الرعاية الطبية الطارئة.

https://www.youtube.com/watch?v=KL1SBy8_HC0

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com